الارشيف / فن ومشاهير

ختام مهرجان الداخلية السينمائي الدولي الثاني

الحمراء ـ من سيف الهطالي:
في أحضان منتجع جبل شمس بولاية الحمراء اختتم مساء امس الأول النسخة الثانية من مهرجان الداخلية السينمائي الدولي والذي نظمته الجمعية العُمانية للسينما خلال الفترة من 12 إلى 15 من الشهر الجاري، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم. بدأ الحفل بكلمة محمد الكندي مدير المهرجان رحب فيها براعي الحفل والحضور وتطرق إلى دور عمان في صناعة السينما لما تحتويه من أماكن سياحية متنوعة، وتطرق كذلك الى دور المتطوعين في استقبال المشاركين في المهرجان، وتنظيم الفعاليات وبيان دور اللجنة الإعلامية في نقل فعاليات المهرجان والتعريف بولاية الحمراء. تضمن الختام تكريم: المساهمين والمشاركين والداعمين للمهرجان، ولجان التحكيم، والفائزين في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة الدولية، والفائزين في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة العُمانية، والفائزين في الأفلام الوثائقية القصيرة الدولية والعُمانية، والفائزين في أفلام التحريك القصيرة الدولية والعُمانية، كما منحت منصة عين جائزة خاصة للأفلام العُمانية. ففي مسابقة أفلام التحريك الدولي، حصل على المركز الأول فيلم تخطيط للمخرج عدي عبد الكاظم، من العراق، فيما ذهب المركز الثاني لفيلم حلم على حائد للمخرج إياد عبد الحسين من العراق، وذهب المركز الثالث لفيلم التميز، للمخرج محمد الحبسي من سلطنة عُمان.
أما في مسابقة أفلام التحريك العُمانية فقد ذهب المركز الأول لفيلم عالم آخر لـ إبتسام الحوماني، وذهب المركز الثاني لفيلم السماء البنفسجية لـ لمياء السيفية، أما المركز الثالث فقد ذهب لفيلم الابتزاز لـنسيبة العبرية.
وفي مسابقة أفلام فئة ثيمة المهرجان والمخصصة للأفلام العُمانية، فقد كان المركز الأول من نصيب فيلم الجبل الأخضر هبة الرحمن للمخرج حسان المياحي، والمركز الثاني لفيلم جامع إزكي القديم للمخرج عبدالرحمن الدرمكي، والمركز الثالث لفيلم المكاسرة للمخرجة دليلة الدرعية.
وفي مسابقة الأفلام الروائية الدولية، فقد ذهب المركز الأول لفيلم 16 مللي للمخرج عبد الله جاد من مصر، والمركز الثاني لفيلم عين الخبز للمخرج خالد فرزجازادة من إيران، والمركز الثالث لفيلم آخر الوعود للمخرج علي عبدالستار من العراق.
وحظي فيلم عكازتي للمخرج أحمد طارق من فلسطين، بتنويه خاص من لجنة التحكيم.
أما فيما يتعلق بمسابقة الأفلام الروائية العُمانية، فقد ذهب المركز الأول لفيلم أرواح ملتهبة للمخرج يعقوب الخنجري، والمركز الثاني لفيلم ديانة الماء للمخرج هيثم المسلمي، والمركز الثالث لفيلم عكاز للمخرج سالم الحسني.
وتنافس على نتائج مسابقة الأفلام الوثائقية الدولية 10 أفلام، حيث ذهب المركز الأول لفيلم جنة الطيور للمخرج عبدالله الرئيسي من سلطنة عُمان، أما المركز الثاني لفيلم أزيتا للمخرج جمال باشا من الجزائر، وفي المركز الثالث فيلم بعد الموت للمخرج محمود جقماقي من سوريا.
كما أنّ جائزة لجنة التحكيم لفيلم العزيزة للمخرج بلال أرباب من السودان.
وعن نتائج مسابقة الأفلام الروائية العُمانية التنافسية، فقد ذهب المركز الأول لفيلم لن تغوص وحيدا للمخرج فهد الميمني، والمركز الثاني لفيلم المنيور للمخرج محمد العجمي.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ختام مهرجان الداخلية السينمائي الدولي الثاني على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements