أخبار عالمية / العالم

مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة جندي بمعارك جنوب لبنان

انت الأن تتابع خبر مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة جندي بمعارك جنوب لبنان والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط وإصابة جندي من اللواء 228 بجروح خطيرة في معارك بجنوب لبنان، بالتزامن مع استمرار غاراته على الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب اللبناني والبقاع.

وقال جيش الاحتلال في بيان له، صباح الخميس، تحت بند سُمح بالنشر إن الرائد (احتياط) روني غنيزات 36 سنة من جفعات شموئيل، مقاتل في الكتيبة 5030 لواء ألون (228)، قتل في معركة جنوب لبنان.

وأضاف أن جندي احتياط في الكتيبة 5030، لواء ألون (228)، أصيب بجروح خطيرة.

 

جاء ذلك في الوقت الذي كثف فيه حزب الله من عملياته وقصف بالصواريخ مدنا وبلدات إسرائيلية، وبث عبر سلسلة الهدهد صورا لمواقع إستراتيجية عديدة في حيفا.

وقال شهود عيان إن غارة إسرائيلية جديدة استهدفت في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس الضاحية الجنوبية لبيروت، كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي بلدتي علما الشعب والناقورة جنوبي لبنان، واستهدفت غارات إسرائيلية مرتفعات بلدة بوداي ومحيط مدينة بعلبك بالبقاع وبلدة سحمر بالبقاع الغربي شرقي لبنان.

وأمس الأربعاء، قتل إسرائيليان في قصف صاروخي من لبنان على مستوطنة كريات شمونة القريبة من الحدود شمالي إسرائيل، كما أصيب 6 أشخاص إثر صواريخ سقطت على حيفا.

وأفاد الإسعاف الإسرائيلي بأن شخصين قتلا في كريات شمونة إثر سقوط صواريخ أطلقت من لبنان، وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه رصد إطلاق 20 صاروخا من لبنان على كريات شمونة.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن الجيش يحقق في سبب فشل المنظومات الدفاعية في اعتراض الصواريخ التي أطلقت من لبنان على كريات شمونة، وأدت لسقوط قتيلين.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” أن القبة الحديدية للدفاع الجوي لم تعمل خلال الرشقة الصاروخية الأخيرة من لبنان باتجاه كريات شمونة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا