الارشيف / أخبار عالمية / العالم

أكثر من 8000 شهيد في غزة جلهم من الأطفال

انت الأن تتابع خبر أكثر من 8000 شهيد في غزة جلهم من الأطفال والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - اعلنت وزارة الصحة في غزة، ليلة السبت الأحد، أن أكثر من 8 آلاف شهيد في غزة نصفهم من الأطفال، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 تشرين أول الجاري.

وكانت حصيلة سابقة أفادت باستشهاد أكثر من 7700 فلسطيني -جلهم من الأطفال والنساء- وإصابة ما يقرب من 20 ألفا، بالإضافة إلى 1650 مفقودا على الأقل.

هذا واستمرت الطائرات الاسرائيلية في شن غاراتها على مختلف مناطق قطاع غزة موقعة العشرات من الشهداء والجرحى،حيث استشهد 12 فلسطينيا واصيب العشرات جراء قصف مسجد بلال بن رباح في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال منازل لعائلات أبو حمادة وأبو كميل في قرية المغراقة وسط قطاع غزة أسفر عن ارتقاء شهداء وعدد كبير من الجرحى .

واستشهد 6 فلسطينيين، وأكثر من 20 إصابة جراء قصف من طائرات الاحتلال على منزل لعائلة "طموس" في خانيونس جنوب القطاع.

وقال مصدر طبي إن حصيلة القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلا في خان يونس جنوبي قطاع غزة صباح الأحد ارتفع إلى 9 شهداء، بينهم 3 أطفال.

كما نفذت طائرات الاحتلال حزاما ناريا على عدد من المنازل في منطقة بئر النعجة شمال غزة ما ادى لاستشهاد تسعة فلسطينين و وجود عدد كبير من الجرحى، واستشهدت الطبيبة إسراء الأشقر جراء قصف منزلها قرب مشفى العودة بجباليا.

كما شهدت مدينة غزة باحيائها المختلفة سلسلة غارات جوية ومدفعية ادت لاستشهاد نحو ثلاثين فلسطينيا.

هذا ودعا جيش الاحتلال المدنيين في غزّة، الأحد، إلى التوجّه نحو جنوب القطاع، زاعما أن الجهود الإنسانية في تلك المنطقة ستتوسّع.

وذكر الجيش "يجب على المدنيين في شمال غزة وفي مدينة غزة أن ينتقلوا موقتا إلى جنوب وادي غزة، حيث سيكون بإمكانهم الحصول على مياه وغذاء ودواء".

وأضاف جيش الاحتلال أن الأحد، ستتوسع الجهود الإنسانية، بقيادة مصر والولايات المتحدة في الجنوب.

من ناحية ثانية، دوت صفارات الإنذار في مستوطنة "نتيف هعسراه" في منطقة غلاف غزة، وذلك في ظل استمرار المقاومة الفلسطينية في استهداف مستوطنات غلاف غزة والعمق الإسرائيلي، خاصة تل أبيب.

Advertisements

قد تقرأ أيضا