أخبار عالمية

روسيا تسيطر على 4 بلدات أوكرانيّة

دوت الخليج -
روسيا تسيطر على 4 بلدات أوكرانيّة
أعلنت روسيا سيطرتها على مدينة كراسنوغوريفكا في شرق أوكرانيا، إضافة إلى ثلاث قرى في أجزاء مختلفة من منطقة دونيتسك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها "حررت" المدينة التي كان يقطن بها قبل النزاع حوالي 16 ألف نسمة وتقع في منطقة ظل فيها خط المواجهة بدون تغيير - نسبيًّا - لأسابيع.

وتقع كراسنوغوريفكا على بعد 20 كيلومترا غرب دونيتسك وكانت تشكل معقلًا رئيسًا لكييف، وأصبحت في وضع صعب بعد سقوط مارينكا المجاورة في ديسمبر 2023 وأفدييفكا في فبراير 2024.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس الماضي عزمه الراسخ على السيطرة بالكامل على منطقة دونباس الصناعية الكبيرة في شرق أوكرانيا التي تضم دونيتسك.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر روسيا تسيطر على 4 بلدات أوكرانيّة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا