الارشيف / أخبار عالمية

زلزال بقوة بقوة 6.7 درجة يضرب جزيرة في الفلبين

جدة - نرمين السيد - أعلن مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض "GFZ"، اليوم الخميس، وقوع زلزال بقوة 6.7 درجة على مقياس ريختر في جزيرة مينداناو بالفلبين، مشيرًا إلى أنه كان على عمق يبلغ 630 كيلومترًا.

وفقًا لتقرير استشاري صادر عن وكالة رصد الزلازل الفلبينية، من المتوقع أن يكون هذا الزلزال العميق قد وقع بعيدًا عن السواحل، مما يقلل من احتمالية حدوث أضرار جسيمة، ومع ذلك، يُتوقع حدوث هزات ارتدادية بعد الزلزال الأساسي.

تُعتبر الفلبين جزءًا من "حزام النار" في المحيط الهادئ، وهو منطقة معروفة بنشاطاتها البركانية والزلزالية المستمرة.

وتعتبر هذه المنطقة واحدة من أكثر المناطق في العالم تعرضًا للنشاط الزلزالي نظرًا لتقاطع اللوحات التكتونية في هذه المنطقة، مما يزيد من تكرار وشدة الزلازل والأنشطة البركانية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر زلزال بقوة بقوة 6.7 درجة يضرب جزيرة في الفلبين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements