الارشيف / أخبار عالمية

جولة إعادة فـي «رئاسية» الأرجنتين

بيونس ايرس ـ ا.ف.ب: أفضت نتائج الانتخابات الرئاسية في الأرجنتين إلى جولة إعادة يتواجه فيها وزير الاقتصاد سيرخيو ماسا مع المناهض للمؤسسة الحاكمة واليميني خافيير ميلي، وفقًا لنتائج جزئية نُشرت الأحد.
وبعد فرز 76% من الأصوات، أحدث ماسا مفاجأة بتصدره بنسبة 35,9% بينما حاز ميلي على 30,51%. وسيتنافس الاثنان في جولة إعادة في 19 نوفمبر، على أن يتولى الفائز منصب الرئيس في ديسمبر.
وكان ميلي الخبير الاقتصادي الليبرالي متقدمًا في استطلاعات الرأي ويُنظر إليه على أنَّه المرشح الأوفر حظًّا أمام ماسا الذي بلغ التضخم في ظلِّ تولِّيه وزارة الاقتصاد نحو 140% والفقر وصل إلى 40%.
وعمَّت الاحتفالات بالنتيجة معسكر ماسا، مرشح الائتلاف البيروني الحاكم الذي يهيمن على السياسة الأرجنتينية منذ عقود.
وقال جوناتان باجانو عامل البناء البالغ 36 عامًا «قام ماسا بحملة انتخابية جيدة جدًّا. لقد تواصل مع الناس».

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر جولة إعادة فـي «رئاسية» الأرجنتين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements