الارشيف / أخبار عالمية

الرئيس الإيراني: استخدام لغة القوة ضد الشعب الإيراني أداة غير فعالة

طهران ـ د.ب.أ: قال الرئيس الإيراني، ابراهيم رئيسي، إن استخدام لغة القوة ضد الشعب الإيراني، “أداة غير فعالة”، وذلك خلال حديثه مع مجموعة من مفكري السياسة الخارجية الأميركية في نيويورك، حيث يشارك في الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية (إرنا) عن رئيسي قوله مساء الاثنين “لابد لأمريكا ان تكون قد فهمت إلى الآن أن استخدام لغة القوة، سواء في شكل عقوبات أو في شكل تهديدات ضد الشعب الايراني، أداة غير فعالة، وبطبيعة الحال فان حكمنا مبني على الأفعال”.
وأضاف: “ما يمكن أن يؤدي إلى كسب ثقتنا، هو تغيير هذا السلوك المتغطرس والعمل على اساس الالتزامات، وهو أمر لم تنجح أميركا فيه حتى الآن”.
وردا على سؤال بشأن الاتفاق النووي وآفاق العلاقات الإيرانية الأميركية، قال الرئيس الايراني: “مع تغير الحكومة في الولايات المتحدة والإعلان عن استعداد الحكومة الجديدة للعودة إلى التزاماتها، أعلنت جمهورية إيران الإسلامية أيضا استعدادها للتوصل إلى اتفاق جيد وتابعت المفاوضات بجدية، ولكن بعد فترة تبين أن الأطراف الأخرى لم تلتزم بتعهداتها”.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الرئيس الإيراني: استخدام لغة القوة ضد الشعب الإيراني أداة غير فعالة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements