الارشيف / اخبار الخليج / اخبار الإمارات

عبدالله بن زايد يستقبل وزيرة خارجية كندا ويبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة

نشكركم على متابعتكم خبر عبدالله بن زايد يستقبل وزيرة خارجية كندا ويبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة على موقع دوت الخليج والان مع التفاصيل الكاملة

بسام محمد - أبوظبي في الأحد 10 مارس 2024 05:53 مساءً - متابعة: نازك عيسى

 

خلال استقبال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، معالي ميلاني جولي، وزيرة خارجية كندا في دبي، تمت مناقشة تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، ولاسيما في غزة، وتداعياتها الإنسانية.

تم التركيز خلال اللقاء على عدة ملفات وقضايا ذات اهتمام مشترك، حيث تحدث سموه عن أهمية تعزيز جهود المجتمع الدولي لتحقيق وقف مستدام لإطلاق النار. وأكد على الضرورة العاجلة لتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات الشعب الفلسطيني وضرورة توفير الحماية للمدنيين وإنهاء التطرف والتوتر والعنف في المنطقة.

تم أيضًا استعراض المبادرة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا لتفعيل ممر بحري لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة، ودورها في زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى المدنيين.

وخلال اللقاء، تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها لخدمة المصالح المشتركة، حيث رحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بمعالي وزيرة خارجية كندا، وتم استعراض الفرص المتاحة لتعزيز التعاون في عدة قطاعات تدعم التطلعات التنموية للبلدين وتعود بالخير على شعبيهما.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات المتميزة بين الإمارات العربية المتحدة وكندا، معبرًا عن تمنياته لكندا وشعبها بالتقدم والازدهار.

Advertisements