الارشيف / الرياضة

السيب يتفوق على نزوى فـي دوري عام كرة السلة

كتب ـ عبدالله الجرداني:
تفوق نادي السيب على نادي نزوى بنتيجة 79-60، ضمن منافسات الدور الثاني لمباريات دوري عام سلطنه عمان لكره السلة للموسم 2023-2024، في المواجهة التي اقيمت على أرضية الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
المباراة شهدت تفوقا لنادي السيب في الفترات الثلاثة الأولى واستطاع السيب إدارة المباراة بشكل مثالي والتفوق على نزوى مما دفع بمدربه إلى إراحة عدد من لاعبيه في الربع الرابع الذي نجح فيه نزوى التفوق، لكن فارق الفترات الماضية مكنت السيب من الفوز، حيث كان لتفوق لاعبيه وتركيزهم العالي عند التسديد الفضل في هذا الفوز وخاصة لاعبيه المحترف الاميركي بريس، وعبدالرحمن الشعيبي، ورشيد الزهيبي ورفاقهم، بدأت المواجهة بأفضلية كبيرة للسيب الذي تسيد الربع الأول واستطاع استثمار معظم الفرص التي اتيحت له، حيث بادر بالتسجيل عن طريق لاعبه رشيد الزهيبي تبعتها تسديدة مماثلة لزميله ايمن المحرمي، وبعد محاولات تمكن نزوى من تقليل الفارق، بتسجيل نقطتين عن طريق لاعبه المحترف نيفر، وتتواصل معها الهجمات وخاصة من جانب السيب الذي شكل لاعبوه ضغطا كبيرا على ملعب نزوى وتمكنوا من إضافة 24 نقطة، فيما أضاف نزوى 9 نقاط فقط لينتهي الربع الأول بتقدم السيب على نزوى بنتيجة 28-11.
الربع الثاني واصل السيب تفوقه الهجومي والدفاعي رغم نشاط نزوى في خط الهجوم والدفاع الذي تغير عما كان عليه في الربع الأول إلا أن السيب استطاع التفوق وتعزيز النتيجة، حيث سجل لاعبوه 21 نقطة، فيما سجل نزوى 18 نقطة لينتهي الشوط الأول بتقدم السيب على نزوى بنتيجة 49-29.
وفي الربع الثالث واصل السيب تفوقه في استثمار الفرص المتاحة، وتمكن من مضاعفة النتيجة حيث أضاف السيب في هذا الربع 15 نقطة، فيما سجل نزوى 13 نقطة لينتهي الربع الثالث بتفوق نادي السيب على نادي نزوى بنتيجة 64-42.
الربع الرابع وبعد الاطمئنان على النتيجة سحب السيب بعض لاعبيه الأساسيين مما مكن نزوى من التفوق في خطي الدفاع والهجوم وتمكن من استثمار معظم الفرص، في المقابل ورغم هذا التفوق لم يقف السيب مكتوف الأيدي بل استطاع الرد في كل مرة، حيث سجل لاعبه 14 نقطة، فيما سجل نزوى 18 نقطة، لتنتهي المباراة بفوز نادي السيب على نادي نزوى بنتيجة 79-60.
أدار المباراة الدولي اليمني طه الحاشدي حكما أول والدولي احمد الخصيبي حكما ثانيا وعلي السليماني حكما ثالثا، وعلى الطاولة جمعة الهنائي ويعقوب الندابي وحافظ أولاد أحمد.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر السيب يتفوق على نزوى فـي دوري عام كرة السلة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements