الارشيف / أخبار السعودية

ضبط 5 محطات وقود تلاعبت في قراءة عدادات المضخات

انت الأن تتابع خبر ضبط 5 محطات وقود تلاعبت في قراءة عدادات المضخات والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - في محافظة الجبيل والرياض، تم ضبط خمس محطات وقود بتهمة التلاعب في قراءة عدادات المضخات، مما أثار موجة من الاستياء والاستنكار في الأوساط العامة، وهذا الاكتشاف يسلط الضوء على التحديات التي تواجه الوقود وضرورة تشديد الرقابة وتطبيق العقوبات للحفاظ على نزاهة السوق وحماية حقوق المستهلكين.

ضبط محطات تلاعبت في قراءة عدادات المضخات

  • توجهت الجهات المعنية بعد رصد وتتبع مواقع المحطات إلى هذه المحطات وأغلقت جميع المضخات، مؤكدة عدم مطابقتها للاشتراطات المتعلقة بنظام القياس والمعايرة ونظام مكافحة الغش التجاري، كما أنها تم اكتشاف وجود أجهزة تعمل على تغيير كمية الوقود المباع، فيما يجري استكمال الإجراءات النظامية بحق المنشآت والعاملين فيها، لمخالفتهم نظام مكافحة الغش التجاري، ونظام القياس والمعايرة، تمهيداً لإحالتهم للنيابة العامة لاستكمال بقية الإجراءات النظامية بحقهم.

تصريحات اللجنة التنفيذية

  • أكدت اللجنة التنفيذية الدائمة لمراكز الخدمة ومحطات الوقود التزامها بحماية حقوق المستهلكين، وشددت على أهمية التزام محطات الوقود والعاملين بها بجميع الاشتراطات واللوائح المتعلقة بقطاع محطات الوقود والخدمات.

توجية الحملات الرقابية

  • أعلنت اللجنة أنها ستواصل حملاتها الرقابية على مدار العام بمشاركة كافة الجهات المعنية، ويعد التأكد من جودة المنتجات والخدمات البترولية التي تقدمها مراكز الخدمة ومحطات الوقود ومطابقتها للاشتراطات المطلوبة، جزءاً من الجهود المبذولة للنهوض بالقطاع وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين.
  • من المعروف أن الوقود يمثل جزءًا حيويًا من الاقتصاد في أي دولة، وتلعب محطات الوقود دورًا أساسيًا في توفير هذه الخدمة الأساسية للمواطنين والشركات على حد سواء، ومع ذلك، يشكل التلاعب في قراءة عدادات المضخات خطرًا جسيمًا ويشكل عدم الثقة.
Advertisements

قد تقرأ أيضا