الارشيف / أخبار السعودية

حساب المواطن يطلق تنبيهًا جديدًا حول موعد إيداع دفعة فبراير

انت الأن تتابع خبر حساب المواطن يطلق تنبيهًا جديدًا حول موعد إيداع دفعة فبراير والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - أعلن برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية على منصة “X” أنه سيتم إيداع رواتب الدفعة 75 من البرنامج بعد غد الأحد الموافق 11 فبراير 2024، وذلك في رده على استفسارات المتابعين حول ما إذا كان سيتم تبكير الصرف ليوم الخميس، وقد أوضح البرنامج أن صرف الدعم يتم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أو اليوم الذي يسبقه أو يليه في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع بالمملكة.

موعد إيداع حساب المواطن الدفعة 75

  • من المرتقب صرف رواتب دفعة فبراير من حساب المواطن خلال الساعات القليلة القادمة، حيث يبدأ صرف المخصصات المالية لهذه الدفعة يوم الأحد اعتبارًا من الساعة الثانية عشر ظهرًا في معظم بنوك المملكة العربية السعودية، وتستمر عمليات الصرف على مدار اليوم حتى يحصل جميع المستفيدين على مستحقاتهم المالية من هذه الدفعة، وتجدر الإشارة إلى أن الرواتب ستكون مدعومة بزيادة إضافية بحسب توجيهات خادم الحرمين الشريفين التي نصت على تمديد الدعم الإضافي لمستفيدي حساب المواطن عامًا إضافيًا.

محددات وضوابط حساب المواطن

  • أعلن برنامج حساب المواطن خلال الفترة الأخيرة عن وضع محددات جديدة بهدف رفع كفاءة الدعم، حيث تشتمل هذه المحددات على:
  • تعديل الحد الأعلى لحساب المواطن، بحيث لا يتجاوز الدعم للأسر المكونة من ستة أشخاص (عائل الأسرة و2 تابعين في عمر 18 عامًا أو أكثر، و3 تابعين أقل من 18 عامًا).
  • تم تعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم بحيث لا يتجاوز إجمالي دخل المستفيد وأسرته 20 ألف ريال، وقد تم تعديل حد التناقص بما يتوافق مع ذلك.

ماذا يعني الآيبان غير صالح في حساب المواطن

  • يتساءل معظم المستفيدين عن سبب ظهور “الآيبان غير صالح” في حساب المواطن والمقصود بهذه العبارة، وقد رد البرنامج موضحًا أن الآيبان غير صالح تشير إلى أنه غير مطابق للهوية عند التحقق مع البنك المركزي السعودي.
Advertisements