الارشيف / لايف ستايل

لطلاب الثانوية العامة.. نصائح مهمة لتخفيف التوتر قبل الامتحان

جدة - نرمين السيد - يشعر طلاب الثانوية العامة بالقلق والتوتر خلال أيام الامتحانات، لذا قد يؤثر سلبا على مستوى التركيز والتحصيل وخصوصا في ليلة الامتحان.

تنظيم الوقت

ويعد تنظيم الوقت من أهم الأسلحة الواجب على طلاب الثانوية العامة الالتزام بها قبل الامتحان، لمراجعة المادة الدراسية بالكامل.

وعند إتمام مراجعة المادة ينتج عن ذلك التخلص من التوتر أو فقدان التركيز، والأداء الجيد في الامتحانات مع مراعاة فترات راحة قصيرة سواء للمشي أو الاستماع للموسيقى الهادئة وغيرها من الأنشطة التي تساعد في تجديد الطاقة وزيادة التركيز.

مراجعة المادة

حذر الخبراء من الاعتماد على الحفظ، ويجب الاستعانة بالأمثلة والشرح لـ ربط المعلومات ببعضها.

نصائح مهمة قبل الامتحان

وكشف الخبراء عن عدد من النصائح المهمة قبل الامتحان، منها:

-تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالفيتامينات والمعادن وتجنب الأطعمة الثقيلة.

-تجهيز الأدوات اللازمة لأداء الامتحان.

-شرب كمية كافية من المياه والعصائر وتناول الفاكهة وتجنب القهوة والشاي.

-الحصول على قسط كاف من النوم والراحة.

-تجنب مصادر التشتيت.

-الثقة بالنفس.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر لطلاب الثانوية العامة.. نصائح مهمة لتخفيف التوتر قبل الامتحان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements