صحة

هيبقى معاك فلوس زي الرز … شاهد كيف تصبح مليونير في سنة واحدة فقط إذا قمت بزراعة أغلي 3 أنواع من الفواكه في الصيف .. هتندم عمرك كله لو ضيعت الفرصة!!

انت الأن تتابع خبر هيبقى معاك فلوس زي الرز … اتفرج كيف تصبح مليونير في سنة واحدة فقط إذا قمت بزراعة أغلي 3 أنواع من الفواكه في الصيف .. هتندم عمرك كله لو ضيعت الفرصة!! والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - في عالم الزراعة الحضرية أصبحت الفواكه الاستوائية تكتسب شهرة متزايدة كفرصة استثمارية مربحة، إذا كنت تبحث عن طرق لتحسين دخلك فإن زراعة ثلاثة أنواع من الفواكه الاستوائية قد تكون طريقك لتحقيق الثراء في أقل من عام، في هذا المقال سوف نستعرض هذه الفواكه وأفضل الطرق لزراعتها مما سوف يمكنك من تحويل أسطح منزلك إلى حديقة مربحة، زراعة الفواكه الاستوائية يمكن أن تكون استثمارا مربحا إذا تم بشكل صحيح، من خلال زراعة فاكهة الثعبان والليمون الكافيار وقشطة جرافيولا يمكنك تحويل أسطح منزلك إلى مصدر دخل فعال

الفواكه الاستوائية

فاكهة الثعبان (سناك فروت)

  • تعرف فاكهة الثعبان باسم “سناك فروت” بسبب شكلها الفريد الذي يشبه جلد الثعبان، تنمو هذه الفاكهة بشكل جيد في المناخات الحارة ويمكن زراعتها في براميل على أسطح المنازل، تحتاج إلى شتلات تتراوح أسعارها بين 200 إلى 4000 جنيه مصري، يمكن حصاد الثمار في فصل الشتاء وتصل أسعارها إلى 1000 جنيه للكيلو الواحد مما يجعلها فرصة استثمارية مغرية.

الليمون الكافيار

  • يعتبر الليمون الكافيار من الفواكه الفاخرة حيث يصل سعر الكيلو منه إلى حوالي 7000 جنيه مصري، يتميز بنكهته الفريدة واحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين C مقارنة بالليمون العادي، يمكن زراعة هذا النوع من الليمون أيضا في براميل على الأسطح مما يجعله سهل الزراعة ومناسبا للمساحات المحدودة.

قشطة جرافيولا

  • قشطة جرافيولا ليست مجرد فاكهة لذيذة بل تعتبر أيضا لها فوائد صحية كبيرة حيث يعتقد أنها تعالج بعض أنواع السرطان، تزرع هذه الفاكهة في براميل ويمكن نقلها إلى تربة دائمة عندما تنمو لتصل إلى 10 أمتار، يمكن بيع الكيلو منها بسعر يصل إلى 3000 جنيه مصري مما يجعلها خيارا ممتازا لزيادة الربح.

كيفية زراعة الفواكه الاستوائية

لضمان نجاح عملية الزراعة إليك بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها:

  • تأكد من اختيار مكان مشمس جيد التهوية، تعتبر الأسطح مثالية لهذا النوع من الزراعة.
  • استخدم تربة غنية بالمواد العضوية مع تصريف جيد، يمكنك استخدام خليط من التربة العادية والسماد.
  • قم بزراعة الشتلات في براميل كبيرة مع التأكد من توفير مساحة كافية لنمو الجذور.
  • تأكد من سقي النباتات بانتظام مع مراعاة عدم الإفراط في السقاية، كما يفضل استخدام أسمدة طبيعية لتعزيز النمو.
  • تابع تطور النباتات وعند نضوج الثمار احصدها في الوقت المناسب لضمان جودتها.
Advertisements

قد تقرأ أيضا