الارشيف / أخبار مصرية

عظة الأربعاء.. البابا يواصل الحديث عن «مؤهلات الخدمة» (صور)

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

جدة - نرمين السيد - البابا تواضروس خلال عظة الأربعاء

ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء، مساء أمس، في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، حيث تم بث العظة عبر القنوات الفضائية المسيحية، وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت.

وصلَّى البابا رفع بخور عشية، بمشاركة أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والأب القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، وكهنة الكنيسة، وعدد من مجمع كهنة الإسكندرية.

وبعد صلوات العشية استمع البابا تواضروس إلى فقرات التكريم من فيديو عن خدمة الأمانة العامة لمرحلة إعدادي بالإسكندرية، وأجاب على عدة أسئلة من أولاده وبناته من المرحلة الإعدادية، ثم كرّم بعدها 61 من أوائل الشهادة الإعدادية بالإسكندرية.

وهنأ البابا قبل بدء العظة، أبناء الكنيسة بقرب عيد الآباء الرسل، وأيضًا بعيد نياحة البابا كيرلس عمود الدين الذي احتفلت به الكنيسة القبطية أمس، وقدم الشكر لمقدمي فقرات الحفل المتنوعة والتهنئة لأوائل الشهادة الإعدادية.

البابا تواضروس خلال عظة الأربعاء

 

واستأنف البابا سلسلة حديثه عن "مؤهلات الخدمة"؛ حيث تناول ثالث مؤهل من مؤهلات الخدمة؛ وهو "مرجعية الكتاب"، وتأمل في الآيات "قَبْلَمَا صَوَّرْتُكَ فِي الْبَطْنِ عَرَفْتُكَ، وَقَبْلَمَا خَرَجْتَ مِنَ الرَّحِمِ قَدَّسْتُكَ. جَعَلْتُكَ نَبِيًّا لِلشُّعُوب".

فَقُلْتُ: "آهِ، يَا سَيِّدُ الرَّبُّ، إِنِّي لاَ أَعْرِفُ أَنْ أَتَكَلَّمَ لأَنِّي وَلَدٌ".

فَقَالَ الرَّبُّ لِي: "لاَ تَقُلْ إِنِّي وَلَدٌ، لأَنَّكَ إِلَى كُلِّ مَنْ أُرْسِلُكَ إِلَيْهِ تَذْهَبُ وَتَتَكَلَّمُ بِكُلِّ مَا آمُرُكَ بِهِ".
لاَ تَخَفْ مِنْ وُجُوهِهِمْ، لأَنِّي أَنَا مَعَكَ لأُنْقِذَكَ، يَقُولُ الرَّبُّ".

وَمَدَّ الرَّبُّ يَدَهُ وَلَمَسَ فَمِي، وَقَالَ الرَّبُّ لِي: "هَا قَدْ جَعَلْتُ كَلاَمِي فِي فَمِكَ".

اانْظُرْ! قَدْ وَكَّلْتُكَ هذَا الْيَوْمَ عَلَى الشُّعُوبِ وَعَلَى الْمَمَالِكِ، لِتَقْلَعَ وَتَهْدِمَ وَتُهْلِكَ وَتَنْقُضَ وَتَبْنِيَ وَتَغْرِس» (أرميا ١: ٥ - ١٠).

وأوضح أن أهمية الكتاب المقدس في حياتنا في أنه يعطي الإنسان؛ غذاء دائم، فضلا عن الاستنارة، وتعديل السلوك.

البابا تواضروس خلال عظة الأربعاء

 

وأوضح البابا 7 مراحل للتعود على مؤهل "مرجعية الكتاب" في حياتنا؛ هي:

1- اقتناء الكتاب.

2- محبة الكتاب

3- قراءة الكتاب.

4- فهم الكتاب.

5- حفظ الكتاب.

6- التكلم بآيات الكتاب.

7- الحياة بوصايا الكتاب.

ووضع البابا تواضروس نظامًا مرتبًا لقراءة الكتاب المقدس كالتالي:

- في أيام الأصوام، نقرأ من أسفار العهد القديم.
- في أيام الإفطار، نقرأ من أسفار العهد الجديد.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عظة الأربعاء.. البابا يواصل الحديث عن «مؤهلات الخدمة» (صور) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا

  • أخبار مصرية

    RSS is deleted