الارشيف / أخبار مصرية

إطلاق فعاليات البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل لحفظ القرآن الكريم في بورسعيد

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - محافظ بورسعيد خلال حضوره المبادرة

أطلق اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، فعاليات البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل لحفظ القرآن الكريم بمحافظة بورسعيد، وذلك لتحصين النشء من الأفكار الهدامة، وغرس القيم النبيلة في نفوسهم، وإكسابهم العادات الإيجابية، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وجاء ذلك بحضور الدكتور جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد، وفوزي الوالي رئيس حي العرب .

وبدأت فعاليات البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل بتلاوة قرآنية عطرة لأحد الأطفال، وأكد المحافظ أن البرنامج الصيفي سوف ينطلق في 108 مساجد على مستوى المحافظة يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، مشيرا إلي أن الهدف من هذه البرامج والفعاليات تنمية مهارات الأطفال، وصقل شخصيتهم، وغرس القيم الدينية والأخلاقية في نفوسهم، واكتشاف مواهبهم وتنميتها، من خلال حفظ القرآن الكريم وتجويده، وتعليم أحكام الإسلام وفقهه.

وأوضح أنّ البرنامج يُساعد على تنمية شخصية الأطفال وتحصيلهم العلمي، وتنشئة جيل واعٍ ملتزم بالقيم الدينية والأخلاقية، ويُساهم في تعزيز روح التعاون والمشاركة بين الأطفال، مٌتمنيًا لهم التوفيق والسداد، واستمرار البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل كل عام.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أهمية البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل، لحفظ النشء من الإرهاب والتطرف والأفكار المغلوطة، من خلال المساجد، حيث يتم تحفيظهم القرآن الكريم وسُنة رسول الله، وتعليمهم القيم والأخلاق النبيلة، لافتا لأهمية اللقاءات المستمرة مع الأطفال في مساجد المحافظة، والذي يتم من خلاله اكتشاف مواهب الأطفال في كل الفنون والعلوم لتقدم المجتمع.

وطالب المحافظ من الحضور بضرورة البعد عن الدروس الخصوصية والاعتماد علي المدرسة التي تعزز روح الانتماء والتعاون وخلق التنافس الشريف.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر إطلاق فعاليات البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل لحفظ القرآن الكريم في بورسعيد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements