مال وأعمال

مصر تطلق مبادرة لوقف إطلاق النار يومين وتبادل عدد من الرهائن…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر مصر تطلق مبادرة لوقف إطلاق النار يومين وتبادل عدد من الرهائن… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 28 أكتوبر 2024 11:16 صباحاً - وكالات – أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أن مصر خلال الأيام القلية الماضية أطلقت مبادرة لتحريك الموقف في قطاع غزة، من أجل إيقاف إطلاق النار لمدة يومين وتبادل 4 رهائن إسرائيليين مع عدد من الأسري الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

predco_adv_2021

وتابع: “وخلال 10 أيام يجري التفاوض على استكمال الإجراءات في القطاع وصولًا لإيقاف كامل لإطلاق النار وإدخال المساعدات للقطاع المحاصر”.

E-Bank

وأضاف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون خلال زيارته إلى القاهرة، أن مصر ضد أي محاولة للتهجير قسري للفلسطينيين من غزة لخارج القطاع، لأنه ليس في صالح القضية الفلسطينية، وتؤدي دورًا لوقف إطلاق النار في ظل التدمير الكبير الذي يتعرّض له القطاع.

وأشار إلى التباحث أيضًا عن الأوضاع في لبنان وليبيا والسودان، وأن هناك توافقا تاما على أهمية استعادة الاستقرار في المنطقة بعيدًا عن التدخل في شؤون الدول.

HapiSalonWhite

وأكد السيسي التوافق مع الجزائر على أهمية عدم امتداد الصراع خارج المنطقة وحصار الأزمة في لبنان وإيقاف إطلاق النار للوصول لحالة من الاستقرار بالمنطقة حتى لا يتعرّض الإقليم لحرب أوسع ومخاطر أكبر من الحالية.

BonatMisr

ولفت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الاتفاق مع الرئيس الجزائري خلال جلسة المباحثات على إيقاف النار في السودان والوصول لحكومة سودانية تؤدي لانتخابات من أجل استقرار الأوضاع هناك، مؤكدًا أن مصر لن تتدخل في شؤونها وهناك توافق مع الجزائر على ذلك.

وعن الأوضاع في ليبيا، أكد الرئيس، سيادة ليبيا وضرورة أن يكون الحل هناك ليبي – ليبي، وأن الحكومة الليبية مسؤولة عن الانتخابات من أجل وحدة ليبيا.

وتقدم الرئيس بالتهنئة لنظيره الجزائري على ثقة الشعب الجزائري وانتخابه في ولاية ثانية، متمنيًا كل التوفق للرئيس تبون، كما تقدم بالتهنئة للشعب الجزائري بمناسبة الذكري السبعين للثورة الجزائرية.

وأضاف أن اللجنة المشتركة التاسعة مع الجزائر تنعقد في القاهرة قريبًا من أجل موضوعات أكثر للتعاون بين البلدين، وهناك فرص كبيرة سواء في الاستثمار أو المشروعات، وهناك فرص كبيرة للتعاون بين مصر والجزائر كبيرة، ولدينا أكثر من 5 آلاف شركة يمكن أن تعمل في مختلف المجالات، وتم مناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائي بين مصر والجزائر.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مصر تطلق مبادرة لوقف إطلاق النار يومين وتبادل عدد من الرهائن… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا