مال وأعمال

التضخم المفرط.. ضرورة الإفصاح عن ربح أو خسارة صافي المركز…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر التضخم المفرط.. ضرورة الإفصاح عن ربح أو خسارة صافي المركز… من قسم مال واعمال

tatweer
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 28 أكتوبر 2024 11:16 صباحاً - يارا الجنايني – في إطار تطبيق معيار المحاسبة المصري رقم 51، شدد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية الإفصاح في القوائم المالية المعدلة، وكذلك القوائم المالية المجمعة للشركات التابعة التي تعمل في اقتصادات تعاني من التضخم المفرط.

predco_adv_2021

وينص المعيار على ضرورة تضمين عدة نقاط رئيسية في هذه الإفصاحات لضمان الشفافية والدقة.

E-Bank

ويتعين إدراج الربح أو الخسارة الناتجة عن صافي المركز النقدي في قائمة الربح أو الخسارة، مع عرضها بشكل منفصل.

كما يجب على المنشآت وصف المنهجية المستخدمة في تطبيق هذا المعيار ضمن السياسات المحاسبية، والإفصاح عن المعلومات المتعلقة بحقيقة تعديل القوائم المالية وأرقام المقارنة، بما يضمن التعبير عنها بوحدات القياس الجارية في تاريخ المركز المالي.

HapiSalonWhite
BonatMisr

كما نص على أهمية توضيح طبيعة ومستوى مؤشر الأسعار في تاريخ المركز المالي، بالإضافة إلى حركة المؤشر خلال الفترات الحالية والسابقة.

وينبغي الإفصاح عن أي تقديرات وأحكام شخصية هامة تم اتخاذها عند تطبيق هذا المعيار.

وتعتبر هذه الإفصاحات ضرورية لتوضيح الأسس التي تُعالج من خلالها آثار التضخم المفرط على الاقتصاد في القوائم المالية.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر التضخم المفرط.. ضرورة الإفصاح عن ربح أو خسارة صافي المركز… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا