مال وأعمال

التضخم المفرط.. تسهيلات في تطبيق معيار المحاسبة 51 لتخفيف…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر التضخم المفرط.. تسهيلات في تطبيق معيار المحاسبة 51 لتخفيف… من قسم مال واعمال

tatweer
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 28 أكتوبر 2024 08:11 صباحاً - يارا الجنايني – في خطوة تهدف إلى تسهيل تطبيق معيار المحاسبة المصري رقم 51، أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن عدد من “التسهيلات العملية” التي من شأنها دعم المنشآت في تحقيق التوافق مع هذا المعيار الجديد.

predco_adv_2021

ويتطلب التطبيق تعديلات كبيرة في النظم والعمليات، إلا أن هذه التسهيلات تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية والإدارية التي قد تواجهها المنشآت خلال عملية التنفيذ، وتشمل:

E-Bank

أولاً: يُسمح باستخدام متوسط سنوي لمؤشر الأسعار العام لتعديل قيم الأصول والالتزامات ذات الطبيعة غير النقدية، بالإضافة إلى بنود الأرباح أو الخسائر والدخل الشامل الآخر.

ويمكن لهذا البند أن يساعد المنشآت في تحقيق التوازن بين دقة الحسابات والموارد المتاحة.

HapiSalonWhite
BonatMisr

ثانيًا: بالنسبة للأصول التي جرى اقتناؤها قبل تاريخ بدء توافر مؤشر الأسعار العام، يُتيح المعيار بعض المرونة.

ويمكن اعتبار هذه الأصول كأنها اقتُنيت في بداية أول فترة مالية تم فيها توفير المؤشر، مما يسمح باستخدام مؤشر الأسعار من ذلك التاريخ لتعديل قيمتها.

كما يمكن تقدير قيمة هذه الأصول وفقًا للمعايير المعمول بها دون الحاجة إلى إعادة تقييمها في الفترات اللاحقة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر التضخم المفرط.. تسهيلات في تطبيق معيار المحاسبة 51 لتخفيف… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا