مال وأعمال

ارتفاع أسعار النفط 4% قبل اجتياح الإعصار ميلتون

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ارتفاع أسعار النفط 4% قبل اجتياح الإعصار ميلتون من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الجمعة 11 أكتوبر 2024 10:11 صباحاً - سي إن بي سي_ ارتفعت أسعار النفط بنحو 4% خلال تعاملات يوم الخميس، بدعم من زيادة الطلب على الوقود قبل اجتياح الإعصار ميلتون ولاية فلوريدا الأمريكية، والمخاوف من احتمالات اضطراب الإمدادات من الشرق الأوسط، ومؤشرات على ارتفاع محتمل في الطلب على الطاقة في الولايات المتحدة والصين.

predco_adv_2021

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 2.98 دولار أو 3.89% إلى 79.55 دولار للبرميل في الساعة 1743 بتوقيت جرينتش.

E-Bank

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.87 دولار، أو 3.92% إلى 76.11 دولار للبرميل، بحسب وكالة .

إعصار ميلتون ورد إسرائيلي محتمل

HapiSalonWhite

جاء ذلك بعد اجتياح الإعصار ميلتون ولاية فلوريدا الأمريكية، ونفاد مخزونات البنزين في نحو 25% من محطات الوقود بالولاية، وانقطاع الكهرباء عن أكثر من 3.4 مليون منزل وشركة، بحسب وكالة .

وارتفعت أسعار النفط خلال شهر أكتوبر بعد إطلاق إيران أكثر من 180 صاروخاً على إسرائيل في أول أيام الشهر، مما أثار توقعات برد إسرائيلي عبر استهداف منشآت نفط إيرانية. لكن الأسعار تراجعت مجدداً قبل أن تستقر نسبياً مع عدم حدوث الرد الإسرائيلي حتى الآن.

BonatMisr

ولا يعني ذلك أن احتمالات الرد الإسرائيلي على إيران أصبحت ضعيفة، فالمستثمرون لا يزالون يتوخون الحذر، بعد توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت برد سيكون “فتاكاً ومحدد الهدف ومباغتاً”.

وأجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن مكالمة هاتفية، الأربعاء، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول الخطط الإسرائيلية فيما يخص إيران.

إشارات على ارتفاع محتمل في الطلب

ونشرت الصين مشروع قانون يستهدف تعزيز تنمية القطاع الخاص، وهي خطوة تهدف إلى تعزيز ثقة المستثمرين في ظل تباطؤ اقتصادي تعاني منه البلاد، وتعد إشارة على احتمالات تعزيز الطلب على النفط في الدولة الآسيوية.

وفي أمريكا، ارتفعت ثقة الأسواق في أن الاحتياطي الفدرالي سيقدم على خفض أسعار الفائدة خلال اجتماعه في شهر نوفمبر ، بعد أن كشفت بيانات اقتصادية جديدة عن ارتفاع في طلبات إعانة البطالة الأسبوعية وزيادة معدل التضخم السنوي عن التوقعات، لكنه كان المعدل الأدنى منذ فبراير2021.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ارتفاع أسعار النفط 4% قبل اجتياح الإعصار ميلتون على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا