مال وأعمال

وليد جمال الدين: اقتصادية قناة السويس جاهزة لتصبح مركزًا…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر وليد جمال الدين: اقتصادية قناة السويس جاهزة لتصبح مركزًا… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 23 سبتمبر 2024 08:15 مساءً - دوت الخليج_ استقبل وليد جمال الدين ، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، وفدًا صينيًّا من مقاطعة “جوانجدونج”، برئاسة Liu Hongbing، نائب محافظ الحكومة الشعبية للمقاطعة، وZhang Chaoyang، الوزير المفوض ورئيس القسم الاقتصادي في السفارة الصينية بالقاهرة؛ بحضور عدد من قيادات الهيئة، لبحث سبل التعاون مع مقاطعة “جوانجدونج” في ضوء الجهود الترويجية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في الصين خلال العامين الماضيين، لتعميق الشراكة مع الجانب الصيني.

predco_adv_2021

وخلال اللقاء استعرض جمال الدين إمكانيات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بما تملكه من مناطق صناعية ولوجستية تتكامل مع موانئها التابعة على البحرين الأحمر والمتوسط التي تسمح بنفاذية غير مسبوقة للأسواق العالمية في ظل اتفاقيات التجارة الحرة والدولية التي تتمتع بها الهيئة.

E-Bank

واستعراض رؤية الدولة المصرية في تعظيم الاستفادة من إمكانيات المنطقة من خلال تجهيزها ببنية تحتية بمواصفات عالمية، مشيرًا إلى ما تقدمه المنطقة الاقتصادية كنموذج لدعم سلاسل الإمداد والتجارة العالمية.

cityScapeEgypt

وأوضح جمال الدين جاهزية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لأن تكون مركزًا لصناعات الوقود الأخضر، حيث تمكنت المنطقة الاقتصادية من تقديم خدمات تموين السفن بالوقودين التقليدي والأخضر.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وتطرق رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى عرض القطاعات الصناعية والخدمية المستهدف توطينها داخل المنطقة الاقتصادية، خاصة القطاعات ذات الاهتمام المشترك، مثل: (صناعة السيارات والمحللات الكهربائية وقطاع الأجهزة الطبية وتصنيع الأجهزة المنزلية وغيرها), مشيرًا إلى قدرة المناطق الصناعية على استقطاب مختلف أنواع الصناعات.

ولفت إلى الجولة الترويجية التي قامت بها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالصين مؤخرًا التي تضمنت توقيع عقود 6 مشروعات جديدة بإجمالي استثمارات تتخطى1.067 مليار دولار ما يمثل نجاحًا للتعاون مع الجانب الصيني خاصة بمنطقة “تيدا-مصر” للتعاون الاقتصادي داخل منطقة السخنة الصناعية المتكاملة التابعة للهيئة, التي شهدت مؤخرًا وضع حجر أساس مصنع “كيميدى للكيماويات” باستثمارات 30 مليون دولار، مؤكدًا أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعتز بالشراكة الناجحة مع الاستثمارات الصينية وتسعى لاستقطاب المزيد.

من جانبه أعرب Liu Hongbing ، نائب محافظ الحكومة الشعبية لمقاطعة “جوانجدونج” الصينية عن سعادته بحفاوة الاستقبال داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مثمنًا الجهود التي تقدمها لتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار، مبديًا تطلعه للتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في سبيل جذب مزيد من الشركات الكبرى العاملة في مقاطعة جواندونج، لا سيما في ظل ما تشهده العلاقات الثنائية للبلدين من ازدهار على الأصعدة كافة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وليد جمال الدين: اقتصادية قناة السويس جاهزة لتصبح مركزًا… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا