الارشيف / مال وأعمال

ملف.. تأثيرات متفاوتة لزيادة أسعار المحروقات على الصناعة

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ملف.. تأثيرات متفاوتة لزيادة أسعار المحروقات على الصناعة من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 4 أغسطس 2024 07:23 مساءً - فاطمة أبو زيد _ كشف خبراء ومسؤولون في قطاعات مواد البناء والحديد والأسمنت، والأجهزة المنزلية والكهربائية، والدواجن والأدوية والصناعات الهندسية، عن أن ارتفاع أسعار المحروقات سيؤثر سلبًا على تكاليف القطاع الصناعي، فضلًا عن تأثر على أسعار النقل واللوجستيات، والتي ارتفعت بنحو 10% خلال الفترة الأخيرة.

predco_adv_2021

وطالب المستثمرون ورجال الصناعة، بدعم صادرات القطاع الصناعي، وإصدار مبادرات تمويلية بفوائد مُخفّضة لا تتجاوز الـ10%، مع ضرورة استخدام الطاقة البديلة؛ فبالرغم من تكلفتها المرتفعة على المستثمرين، إلا أنها بالغة الأهمية على مستقبل عدة قطاعات مثل صناعة الحديد والأسمنت، والدواجن والأعلاف والأدوية، والأجهزة المنزلية والكهربائية، فضلًا عن استخدام الطاقة الشمسية والرياح كطاقة بديلة في مجال الصناعات الهندسية.

E-Bank

cityScapeEgypt

واختلف خبراء الصناعة حول مدى تأثير ارتفاع أسعار المحروقات على حجم صادرات كل قطاع على حدة، حيث أكد البعض، تأثيرها المباشر على صادرات قطاع الأدوية والدواجن، والأجهزة الكهربائية، فيما أشار البعض الآخر إلى عدم تأثيرها على صادرات قطاع مواد البناء، سواء للحديد أو الأسمنت، وكذلك قطاع الصناعات الهندسية.

HapiSalonWhite

وأوضحوا أن خطة تعامل الشركات للحد من تأثير الارتفاعات المتتالية لأسعار المحروقات في كل قطاع تختلف عن الأخرى، فعلى سبيل المثال قطاع الأدوية لا يستطيع الحد من ارتفاع الأسعار المقررة، نتيجة التزامه بالتسعيرة الجبرية من قبل الحكومة، على عكس قطاعات الدواجن والأجهزة الكهربائية، والصناعات الهندسية، التي أعدت خطة تعامل بديلة للحد من تأثير الارتفاعات المتتالية.

جمال الليثي: 12 % زيادة في تكلفة إنتاج الدواء مع ارتفاع أسعار المحروقات

BonatMisr

حسن مبروك: دعوة لتشجيع الاستثمار في الصناعات المغذية

عبد العزيز السيد: زيادة أسعار الأعلاف وتكلفة التدفئة مع ارتفاع أسعار المحروقات

أحمد الزيني: زيادة تكلفة النقل والشحن 10% بسبب المحروقات.. ولا تأثير على مواد البناء

رئيس شعبة الأسمنت: مطالب بمزيد من الدعم للصادرات

الصناعات الهندسية: لا توجد رؤية للحد من تأثير تحركات الأسعار

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ملف.. تأثيرات متفاوتة لزيادة أسعار المحروقات على الصناعة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا