فن ومشاهير

جامعة صنعاء تكرم ثلاثة من علمائها

دوت الخليج - ابراهيم الحجاجي -
جامعة صنعاء تكرم ثلاثة من علمائها
أقامت جامعة صنعاء اليوم حفلاً تكريمياً لثلاثة من علماء الجامعة ظهرت أسماؤهم في مقدمة علماء الجامعات اليمنية بقائمة جامعة ستانفورد ضمن أفضل 2% من علماء العالم.

وكرم رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس الثلاثة العلماء بشهادات تقديرية ومبالغ مالية وهم:الاستاذ دكتور ملهم علي حمود الحبوري عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة صنعاء، والدكتور طارق محمد حسين الشامي عضو هيئة التدريس بكلية التربية جامعة صنعاء، والدكتور علي عبدالله أحمد المنتصر عضو هيئة التدريس بكلية التربية والعلوم التطبيقية- أرحب، حيث جاء تكريمهم بعد تميزهم بالبحوث العلمية التي قدموها.

وأوضح رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس أن التكريم تحفيز لهؤلاء العلماء وتشجيع للاكاديميين في الجامعة والجامعات اليمنية بشكل عام لعمل بحوث ودراسات علمية من شأنها تطوير العمل الاكاديمي وقدارت الاكاديميين وانعكاسها ايجابيا على الجامعات والوطن بشكل عام،

وعبر رئيس جامعة صنعاء عن أمله بأن تلتفت الحكومة الى دعم البحث العلمي العلماء اليمنيين في الجامعات، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلد والمنطقة، وأن الاتجاه لدعم العلماء والبحث العلمي ستكون البلد أكثر قوة، الى جانب الموقف القوي والمشرف الذي تسجله اليمن قيادة وحكومة وشعبا في مناصرة الشعب الفلسطيني.

وكان الدكتور علي المنتصر قد القى كلمة المكرمين أشار فيها الى ما تمر به الأمة من تحديات كبيرة من قبل الاعداء وتحديدا ما يحدث في فلسطين وغزة وجنوب لبنان على وجه الخصوص، وهو ما يؤكد أن البحث العلمي هو السبيل الأمثل لبناء مجتمعات قوية قادرة على الصمود وتحقيق تنمية مستدامة واكتفاء ذاتي.

وقال المنتصر إن انشاء مراكز بحثية متخصصة أصبح ضرورة ملحة كونها ستسهم في إحداث نقلة نوعية في مجال البحث العلمي وتكون منصة لتطوير حلول مبتكرة للتحديات الوطنية والعالمية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر جامعة صنعاء تكرم ثلاثة من علمائها على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا