اخبار الخليج / اخبار اليمن

أخبار اليمن : الاحتلال يمنع دخول المساعدات إلى شمال غزة

دوت الخليج -
الاحتلال يمنع دخول المساعدات إلى شمال غزة
أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل منع البعثات الإنسانية من إيصال الإمدادات الضرورية بما فيها الأدوية والأغذية للأشخاص المحاصرين بشمال قطاع غزة.

وقال لازاريني، في بيان اليوم، إن المستشفيات تعرضت للقصف وتركت دون كهرباء، وترك المصابون بلا رعاية، مضيفا أن الملاجئ المتبقية لـ"الأونروا" مزدحمة بشكل كبير لدرجة أن بعض النازحين أصبحوا مضطرين للعيش في أماكن غير لائقة.

وأشار إلى التقارير التي أفادت بأن الناس الذين يحاولون الفرار يقتلون وتترك جثثهم في الشوارع، فيما تمنع البعثات التي تهدف إلى إنقاذ الأشخاص من تحت الأنقاض.

وشدد المفوض العام لوكالة الأونروا، على ضرورة أن تتمكن الوكالات الإنسانية بما فيها "الأونروا" من الوصول إلى شمال غزة، منبها إلى أن منع المساعدات الإنسانية واستخدامها كسلاح لتحقيق أغراض عسكرية هو علامة على مدى "تدني البوصلة الأخلاقية".

وأكد على وجوب أن تصل المساعدة إلى كل محتاج في غزة، وأن وقف إطلاق النار هو البداية لوضع حد لهذا الكابوس الذي لا ينتهي.

ومنذ السادس من أكتوبر الجاري، تشن قوات الاحتلال عدوانا واسعا على شمال قطاع غزة برا وجوا، حيث فرضت حصارا كاملا على المنطقة ومنعت دخول إمدادات الماء والغذاء والدواء، وذلك بالتزامن مع تصعيد عدوانها المكثف على القطاع بأكمله، مستخدمة أشد الأسلحة فتكا برا وجوا وبحرا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : الاحتلال يمنع دخول المساعدات إلى شمال غزة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا