أخبار عالمية

الاحتلال يطالب بإخلاء 3 مستشفيات شمال غزة

دوت الخليج -
الاحتلال يطالب بإخلاء 3 مستشفيات شمال غزة
قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي هددت 3 مستشفيات شمالي قطاع غزة، وطالبت بإخلائها فوراً.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أن الاحتلال طالب بإخلاء مستشفيات كمال عدوان والإندونيسي والعودة، من المرضى والكوادر الصحية وإلا فإنها ستواجه نفس مصير مستشفى الشفاء بالتدمير والقتل والاعتقال.

وأشارت إلى أن الاحتلال يحاصر مستشفى كمال عدوان في محافظة شمالي غزة ويطلق النار على مكتب إدارة المستشفى، وأن المستشفى سيتوقف عن العمل خلال ساعات بسبب نفاد الوقود.

وطالبت الوزارة بضرورة توفير الحماية الجادة للمؤسسات الصحية وكوادرها العاملة خصوصا في شمال محافظة غزة.

وفي سياق متصل، قالت المديرية العامة للدفاع المدني، إن الأوضاع الإنسانية تزداد خطورة في محافظة شمالي قطاع غزة ساعة بعد الأخرى، بعد قيام الاحتلال بشن هجوم واسع على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا لليوم الرابع على التوالي، وفرضه حصارا مشددا عليها، ومنع دخول إمدادات المياه والطعام والدواء.

وأشارت إلى ارتكاب الاحتلال مجازر بحق المدنيين راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

وأوضحت أن الاحتلال يقوم بتهديد المواطنين الذين يزيد عددهم على 200 ألف نسمة في مناطق وأحياء محافظة شمال القطاع بإخلاء منازلهم.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الاحتلال يطالب بإخلاء 3 مستشفيات شمال غزة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا