أخبار عالمية

العالم اليوم - تكلفة التأمين على ديون إسرائيل تصعد لأعلى مستوى منذ 7 أكتوبر

انتم الان تتابعون خبر تكلفة التأمين على ديون إسرائيل تصعد لأعلى مستوى منذ 7 أكتوبر من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الاثنين 23 سبتمبر 2024 12:24 مساءً - أظهرت بيانات "ستاندرد اند بورز غلوبال ماركت إنتليجنس"، الاثنين، أن تكلفة التأمين على الديون السيادية الإسرائيلية ضد التخلف عن السداد بلغت أعلى مستوياتها منذ بدء التصعيد في غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وبلغت تكلفة عقود مبادلة مخاطر الائتمان لأجل خمس سنوات 149 نقطة أساس مقارنة بمستوى إغلاق يوم الجمعة الماضي عند 146 نقطة أساس، وهو السعر الأعلى منذ أكتوبر من العام الماضي.

وشن الجيش الإسرائيلي أكبر موجة من الغارات الجوية من حيث النطاق على جماعة حزب الله اللبنانية، مما أثار مخاوف من تصاعد الصراع واتساع رقعته.

وخلال سبتمبر الجاري، أظهرت بيانات رسمية أن الاقتصاد الإسرائيلي نما في الربع الثاني بمعدل أبطأ من المعلن سابقا في البيانات الأولية مع استمرار تداعيات الحرب الإسرائيلية على حركة حماس في غزة.

وقال المكتب المركزي للإحصاء في ثاني تقدير له إن الناتج المحلي الإجمالي نما 0.7 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني من 2024.

وأظهر التقدير الأولي الشهر الماضي نمو الاقتصاد 1.2 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني.

ونال الاقتصاد دعما من ارتفاع الإنفاق الخاص والعام والاستثمار في الأصول الثابتة بينما تراجعت الصادرات.

وتم تعديل نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول بشكل طفيف إلى 17.2 بالمئة من 17.3 بالمئة، إذ تعافى الاقتصاد من انكماش حاد في الربع الرابع من عام 2023 عندما بدأت الحرب.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر تكلفة التأمين على ديون إسرائيل تصعد لأعلى مستوى منذ 7 أكتوبر .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا