الارشيف / لايف ستايل

سويسرا: انخفاض قدرة مراقبة الحركة الجوية بجنيف بسبب عطل ناجم عن العواصف

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - العواصف الرعدية العنيفة

أعلنت خدمات الملاحة الجوية السويسرية المحدودة "سكاي جايد" انخفاض قدرة مراقبة الحركة الجوية في منطقة جنيف غرب سويسرا إلى النصف، وذلك فى وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، وذلك بسبب عطل ناجم عن العواصف الرعدية العنيفة.

وقالت "سكاي جايد" في بيان أوردته قناة "فرانس 24" الإخبارية اليوم، إنه "في الوقت الحالي، تم تخفيض القدرة الاستيعابية بنسبة 50% في منطقة جنيف، ويتم مراقبة وتقييم الوضع بشكل مستمر".

وأضافت أنه بعد حدوث فيضان في الطابق السفلي من مركز مراقبة الحركة الجوية السويسرى في جنيف، تمكن نظام التبريد من العودة إلى الخدمة بعد نحو ساعتين، وبالتالي تم تجنب خطر ارتفاع درجة حرارة أنظمة التحكم في الحركة الجوية".

من جانبه، طلب مطار جنيف، الذي تنقطع حركته ليلا وتستأنف عند الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي "04:00 بتوقيت جرينتش"، من الركاب التحقق مما إذا كانت رحلتهم قد تأثرت قبل التوجه إلى المطار، وذلك في رسالة على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" "تويتر سابقا".

وفي سياق متصل، أظهر تطبيق الحركة الجوية "فلايت رادار 24" عدة طائرات تقلع من المطار بالإضافة إلى طائرة واحدة تهبط نحو الساعة 04:30 بتوقيت جرينتش.

ومن بين 20 رحلة كان من المقرر أن تغادر المطار بين الساعة 4.00 صباحا و5.00 صباحا بتوقيت جرينتش، تم إلغاء 9 رحلات، وفقا لموقعها على الإنترنت، الذي لم يحدد ما إذا كانت هذه الإلغاءات مرتبطة بالعواصف، وتم إلغاء رحلة واحدة فقط عند الوصول صباح الأربعاء حتى الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر سويسرا: انخفاض قدرة مراقبة الحركة الجوية بجنيف بسبب عطل ناجم عن العواصف على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements