صحة

"دون الحاجة الى طبيب"..وصفة واحدة تخلصك من الانتفاخ والغازات والبراز المتحجر وتبعد اوجاع القولون في ساعه واحدة..معجزة ربانية لا يريدك الاطباء معرفتها!!

انت الأن تتابع خبر "دون الحاجة الى طبيب"..وصفة واحدة تخلصك من الانتفاخ والغازات والبراز المتحجر وتبعد اوجاع القولون في ساعه واحدة..معجزة ربانية لا يريدك الاطباء معرفتها!! والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - الغازات تعد جزءًا طبيعيًا من وظيفة الجهاز الهضمي، ولكن في بعض الأحيان قد تتجمع كميات كبيرة من الغازات في الأمعاء، مما يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ أو حدوث تقلصات في المعدة في الغالب، يتم التخلص من الغازات دون الحاجة لعلاج، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على راحة أسرع، فهناك عدة طرق يمكنك تجربتها في المنزل لتخفيف الأعراض.

طرق التخلص من الغازات
تناول البروبيوتيك

  • يمكن أن تسهم البروبيوتيك في تقليل الغازات وتخفيف انزعاج المعدة الناتج عن الغازات الزائدة.
  • على الرغم من أن ليست جميع البروبيوتيك متساوية، فإن هناك العديد من الأنواع المختلفة من البروبيوتيك، مما قد يجعل من الصعب اختيار المنتج المناسب لكل شخص ومع ذلك، توضح الأبحاث أن سلالة Bifidobacterium قد تكون لها فوائد.

مارس الرياضة

  • تظهر الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تساهم في تقليل الشعور بالانتفاخ وذلك لأنه أثناء ممارسة الرياضة، يتم تحفيز أمعائك لتحريك الغازات بشكل أسرع عبر الجهاز الهضمي من بين التمارين الأكثر فعالية في تخفيف الغازات، هناك الاستلقاء على الظهر وتحريك الساقين كما لو كنت تركب دراجة في الهواء، وكذلك المشي لمسافة قصيرة بعد تناول الطعام.

زيت النعناع

  • توجد دلائل تشير إلى أن زيت النعناع قد يساعد في تحسين أعراض القولون العصبي، مثل الإمساك، الإسهال، الانتفاخ، والغازات الزائدة.
  • وذلك لأن النعناع يمتلك خصائص مضادة للتقلصات، مما يعني أنه يساعد في منع تقلصات عضلية غير إرادية في القولون قد تساهم في حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي.
Advertisements

قد تقرأ أيضا