أخبار مصرية

اليونيفيل : 3 مواقع أصيبت بإطلاق نار إسرائيلى وإصابة جنديين من قواتنا

احمد وائل عمر - القاهرة في الخميس 10 أكتوبر 2024 07:29 مساءً - أكدت قوات اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة فى لبنان أن 3 مواقع أصيبت بإطلاق نار من جانب الجيش الإسرائيلى، ما أدى لإصابة جنديين من قواتنا.

 

أوصى سفير إسرائيل بالأمم المتحدة، اليوم بنقل قوات اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة لمسافة 5 كم شمالا، حسبما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

 

وأدانت وزارة الخارجية الإسبانية ، اليوم حادث إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلى النارعلى قواعد لليونيفيل جنوبى لبنان، حسبما ذكرت وسائل إعلام غربية.

 

وطلبت فرنسا وإيطاليا، اليوم اجتماعا للدول الأعضاء باليونيفيل بعد تعرضها لإطلاق نار، حسبما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.

واستدعت إيطاليا، اليوم السفير الإسرائيلى بعد إطلاق الجيش الإسرائيلى النارعلى قوة اليونيفيل جنوبى لبنان، حسبما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، بأن جيش الاحتلال الإسـرائيلى استهدف برج حراسة لقوات الطوارئ الدولية "اليونيفيل" فى المقر العام فى منطقة رأس الناقورة بجنوب لبنان.

وتتمركز بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام (اليونيفيل) في جنوب لبنان منذ عام 1978، وتقف الآن فى خضم الصراع بين إسرائيل وحزب الله، ومنذ بداية هذا الشهر، عبرت القوات البرية الإسرائيلية ما يسمى بالخط الأزرق وهي الحدود التى حددتها الأمم المتحدة والتي تفصل إسرائيل عن لبنان، ومن المفترض أن يتم تجريدها من السلاح.

وتسعى إسرائيل إلى تهميش دور بعثة "اليونيفيل"، بعد أن رفض جان بيير لاكروا، رئيس بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، الأسبوع الماضي طلب إسرائيل بنقل أجزاء من قوة اليونيفيل لحمايتها، مع استمرار الجزء البحري من مهمة مراقبة الحدود البحرية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا