مال وأعمال

وزير الاستثمار يضع حجر أساس المرحلة الثانية من مجمع هاير…

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نعرض لكم الان تفاصيل خبر وزير الاستثمار يضع حجر أساس المرحلة الثانية من مجمع هاير… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 23 سبتمبر 2024 02:08 مساءً - شاهندة ابراهيم ومحمد أحمد _ قال المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ، أن شركة هاير الصينية لصناعة الأجهزة المنزلية، تعتزم ضخ استثماراتها جديدة بقيمة 40 مليون دولار لإنتاج التكييف المركزي وذلك من خلال إقامة توسعة جديدة لمصنعها بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 40 ألف متر. منوها بأن ذلك يعكس ثقة المستثمر الصيني في الاستثمار في مصر وأهميته البالغة كسوق رئيسية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

predco_adv_2021

الخطيب: الشركة الصينية تعتزم ضخ 40 مليون دولار لإقامة مصنع جديد للتكييفات

E-Bank

وأوضح الوزير أن التكلفة الاستثمارية للمرحلة الثانية من من مجمع هاير الصناعي الصديق للبيئة ( مصنع الثلاجات و الفريزرات ) بلغت من 40 مليون دولار.

cityScapeEgypt

وأضاف خلال وضع حجر اساس المشروع، أن مساحة هذه المرحلة تصل إلي 50 ألف متر مربع لتغطي قطاعين رئيسين وهما الثلاجات والفريزر، ومن المخطط أن تصل الطاقة الإنتاجية لهذه المرحلة إلى 300 ألف وحدة.

HapiSalonWhite

ونوه الوزير، بأن مشروع مجمع هاير الصناعي الجديد حظي باهتمام ودعم من الحكومة المصرية والقيادة السياسية منذ بدايته،

وأشار إلي أن الحكومة المصرية حرصت على تذليل كافة التحديات التي واجهت المشروع ومنحه الرخصة الذهبية في ديسمبر 2022، وحتى قيام رئيس الجمهورية بافتتاح المشروع شهر مايو الماضي.

ونبه “الخطيب “، إلي أن هاير إليكتريك إيجيبت تعد أول شركة صينية تحصل على الرخصة الذهبية، وأصبحت مثلا يحتذى به للشركات الأجنبية التي تطمح في دخول السوق المصرية.

BonatMisr

وأعرب الوزير عن أمله أن يساهم هذا المشروع الهام في جذب المزيد من الشركات التي تعمل في الصناعات المغذية للأجهزة المنزلية والتصدير من مصر إلى كافة الأسواق العالمية والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر والكيانات الاقتصادية الكبرى كالولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والكوميسا والمنطقة العربية.

وأشار إلي أن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيرا بدعم التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الصين وجذب المزيد من الاستثمارات الصينية وخاصة في مجال الصناعات، التقنية والهندسية والأجهزة المنزلية، وغيرها من الصناعات التي تساهم في نقل التكنولوجيا الحديثة، وخلق المزيد من فرص العمل وتقديم قيمة مضافة للاقتصاد المصري.

ولفت ” الخطيب”، الي أن 2024، يعد عام الشراكة والتنمية بين مصر والصين، والذي سوف تعقد خلاله الدولتان العديد من الفعاليات في شتى المجالات على المستوى الاقتصادي والسياسي والثقافي والاجتماعي والسياحي.

ويُمثل وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع مجمع هاير الصديق للبيئة الذكي في مصر خطوة أساسية في مساهمة هاير سمارت هوم في توفير حلول المنزل الذكي للمزيد من المستهلكين في مصر .

ويُعد المشروع خطوة مهمة لتلبية احتياجات السوق المحلية المصرية وخلق فرص عمل لحوالي 1000 موظف من أفضل الكوادر المؤهلة بسلاسل التوريد، بل إنه أيضاً فرصة لنقل الخبرات العالمية للسوق المحلية والمساهمة بفاعلية في دعم وتعزيز توطين الصناعة وتحفيز عمليات التصدير. كما يعتبر هذا الحدث هو حدثاً بارزاً يعزز من الاستراتيجية التوسعية لشركة هاير العالمية في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا؛ مما يعزز من مكانتها العالمية.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير الاستثمار يضع حجر أساس المرحلة الثانية من مجمع هاير… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا