فن ومشاهير

في ذكرى ميلاده.. "تعرف على أبزر أعمال خليل مرسي الفنية"

  • 1/2
  • 2/2

القاهرة - محمد ابراهيم - يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير خليل مرسي، الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1946، ورحل في 5 أغسطس 2014، عن عمر يناهز 67، رحل وترك خلفه تاريخ حافل من الأعمال الفنية الناجحة، والعالقة في أذهان جمهوره ومحبيه حتى الآن، ويعرض لكم "دوت الخليج الفني" خلال السطور التالية أبرز أعمال خليل مرسي الفنية.

 

نبذة عن خليل مرسي

 

ولد خليل مرسي في 21 سبتمبر 1946، بالقاهرة، واسمه بالكامل خليل مرسي خليل سلطان، درس في كلية الزراعة ثم درس فنون المسرح قام بعمل دراسات عليا بعد ذلك.

 

خليل مرسي

 

مشوار خليل مرسي الفني

 

وشارك "مرسي" في كثير من الاعمال الفنية المختلفة بين السينما والتلفزيون والمسرح، ومن أبرز أعماله في السينما:فيلم الجزيرة 2، علقة موت، امرأة هزت عرش مصر، علمني الحب، حبك نار، العقرب، الطيب والشرس والجميلة، صاحب الصورة، شياطين المدينة، الساحر، الامبراطورة، أقوى الرجال، وغيرها من الأعمال.

 

ومن الأعمال الدرامية: مسلسل خلف الله، لن أعيش في جلباب أبي، سلطان الغرام، سر الأرض، باب الخلق، النار والطين، العراف، أبواب الخوف، سكة الهلالي، ميراث الريح، أوبرا عايدة، قضية رأي عام، وادي الملوك، الرحايا، يوميات ونيس، حضرة المتهم أبي، وغيرها.

 

ومن أعماله في المسرح:مسرحية لعبة الست، سكة السلامة، الزير سالم، أنت المطلوب، الغولة، أهلا يابكوات، اللي بنى مصر، كارمن، وغيرها.

Advertisements

قد تقرأ أيضا