أخبار عالمية

العالم اليوم - بوان السعودية تستحوذ على بتروناش مقابل 175 مليون دولار

انتم الان تتابعون خبر بوان السعودية تستحوذ على بتروناش مقابل 175 مليون دولار من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأحد 27 أكتوبر 2024 04:23 مساءً - أعلنت شركة بوان السعودية، الأحد، توقيعها اتفاقية تشتري بموجبها كامل حصص ملكية شركة بتروناش القابضة المحدودة مقابل 175 مليون دولار "قابلة للتعديل بناء على نتائج الشركة المستقبلية".

وقالت بوان في بيان للبورصة السعودية إنها ستدفع مبدئيا 80 مليون دولار للبائع، مقابل نقل ملكية 80 بالمئة من أسهم الشركة إليها "بعد استيفاء الشروط المحددة"، على أن تدفع بعدها 60 مليون دولار بحد أقصى إذا حققت الشركة نتائج مالية محددة على مدى ثلاث سنوات.

كما اتفق الطرفان على أن تشتري بوان الأسهم المتبقية من حصص ملكية الشركة البالغة 20 بالمئة بعد صدور القوائم المالية المدققة للعام المالي 2027 أو 2028.

وتخضع الاتفاقية لعدد من الشروط، منها موافقة الهيئة العامة للمنافسة، بالإضافة إلى موافقة الشركتين.

تأسست بتروناش في عام 2000 بالإمارات، وهي متخصصة في مجال تصنيع حلول المنظومات الهندسية المتكاملة في قطاع النفط والغاز.

وتعمل بتروناش بشكل رئيسي في أسواق مجلس التعاون الخليجي، ولديها نحو ألف موظف وعدد من المصانع في الدمام ودبي وأبوظبي والدوحة وفي تشيناي بالهند وتورد منتجاتها بشكل رئيسي إلى شركات النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر بوان السعودية تستحوذ على بتروناش مقابل 175 مليون دولار .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا