الارشيف / أخبار عالمية

مرصد الأورومتوسطى: نرصد انتهاكات الاحتلال في غزة والوضع الإنسانى سيئ للغاية

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - باسكال خضير ـ الباحثة بالمرصد الأورومتوسطي

قالت باسكال خضير، الباحثة بالمرصد الأرومتوسطي لحقوق الإنسان، إن المرصد يقوم برصد كل الانتهاكات التي تحدث في قطاع غزة، مؤكدةً أن الوضع الإنساني في القطاع سيئ للغاية، وليس فقط على صعيد العمليات العسكرية.

وأضافت خضير، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك مدنيين مصابين تحت الحصار بحاجة إلى علاج طارئ في ظل انهيار المنظومة الصحية، وانعدام مقوماتها الأساسية، فهناك تهجير قسري للمدنيين في ظل تضارب تعليمات الإخلاء ودون تأمين أو ملاذات آمنة يأوى إليها الفلسطينيون المدنيون.

وأكدت الباحثة بالمرصد الأورومتوسطي، أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم التجويع والتعطيش كسلاح ضد المدنيين المحميين بموجب القانون الدولي الإنساني، وبالتالي ما يحدث في غزة هو محاولة لخلق بيئة غير صالحة للحياة داخل القطاع.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مرصد الأورومتوسطى: نرصد انتهاكات الاحتلال في غزة والوضع الإنسانى سيئ للغاية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا

  • أخبار مصرية

    RSS is deleted