الرياضة

قمة الكرة الجميلة.. بايرن يرفع شعار "الثأر" أمام البطل ليفركوزن

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر قمة الكرة الجميلة.. بايرن يرفع شعار "الثأر" أمام البطل ليفركوزن في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - يرفع نادي بايرن ميونخ شعار "الثأر" أمام بطل ثنائية الموسم الماضي، باير ليفركوزن، في قمة من العيار الثقيل، اليوم السبت، على ملعب أليانز أرينا.

يتربع بايرن ميونخ على صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية منذ بداية الموسم، متفوقًا بثلاث نقاط على ليفركوزن، كما تأهل للدور الثاني لكأس ألمانيا، بالإضافة إلى فوزه الكاسح على دينامو زغرب الكرواتي 9-2، في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا.

ويسعى بايرن ميونخ بقيادة مدربه الشاب البلجيكي فينسنت كومباني إلى مواصلة الانتصارات، والابتعاد بالصدارة بالفوز على ليفركوزن، الذي يعيش أزهى عصوره في تجربته مع المدرب الإسباني تشابي ألونسو.

قمة الكرة الجميلة.. بايرن يرفع شعار "الثأر" أمام البطل ليفركوزن
 

وتعد مباراة اليوم ثأرية بالنسبة لفريق البايرن، بعدما خسر أمام باير ليفركوزن 0-3 في آخر لقاء جمعهما بالدوري الألماني الموسم الماضي، وقبلها التعادل 2-2 في قمة ميونخ، كما أن بايرن ميونخ لم يستطع الفوز على ليفركوزن خلال آخر 3 مواجهات بينهما، وخسر لقب الدوري الألماني على يده، بعد سيطرة على اللقب لمدة 11 موسمًا كاملًا.

وينتظر كومباني العديد من المواجهات الصعبة، عقب مباراة ليفركوزن، إذ يحل الأربعاء ضيفًا على أستون فيلا الإنجليزي في دوري الأبطال، ثم يلعب في الدوري الألماني أمام إينتراخت فرانكفورت وشتوتغارت، قبل أن يسافر إلى كاتالونيا لمواجهة برشلونة الإسباني في المسابقة القارية.

وحقق بايرن ميونخ مؤخرًا فوزًا كبيرًا أمام نظيره فيردر بريمن 5-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "فيسير شتاديون"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الألماني.
ويتصدر هاري كين ترتيب هدافي الدوري الألماني قبل انطلاق منافسات الجولة الخامسة، إذ يملك في رصيده 5 أهداف، يليه الدولي المصري عمر مرموش الذي يلعب بين صفوف إينتراخت فرانكفورت برصيد 4 أهداف.
وعلى الجانب الآخر، يأمل ليفركوزن السير بخطى ثابتة أيضًا في الموسم الحالي، رغم أن مسيرته الخالية من الهزائم في "البوندسليغا" امتدت لـ35 مباراة متتالية، انتهت بهزيمة مفاجئة على ملعبه أمام لايبزيغ 2-3.

 

وحصد ليفركوزن مع تشابي ألونسو لقب الدوري الألماني الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، محققًا رقمًا قياسيًا غير مسبوق، حيث خاض مشواره نحو منصة التتويج دون أن يتلقى أي هزيمة، ثم فاز بلقب كأس ألمانيا، وكأس السوبر.
وينتظر ليفركوزن مواجهة صعبة أخرى على ملعبه ضد ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، الذي بدأه بفوز كبير خارج الديار على فينورد الهولندي 4-0.
وتميل كفة تاريخ مواجهات الفريقين إلى فريق بايرن ميونخ، حيث التقيا في 92 مباراة سابقة، تفوق "البافاري" خلال 54 مواجهة، وخسر 20 مباراة، وكان التعادل "سيد الموقف"، في 18 مباراة.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا