الارشيف / لايف ستايل

بسبب الفتيس.. عادات خاطئة تدمر سيارتك

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - قيادة السيارة- أرشيفية

يعتاد عدد من السائقين على بعض العادات الخاطئة عند استخدام "الفتيس"، مما تؤثر سلبا على أداء السيارة وقد يتطور الأمر إلى تلفها.

وحذر الخبراء من بعض العادات التي تدمر "الفتيس" أثناء قيادة السيارة، لتأثيرها على زيادة استهلاك الوقود وأداء السيارة وتلفها.

ومن بين الأخطاء التي يرتكبها السائقون عند قيادة السيارة مما تهدد سلامة السيارة:

-الفرملة الزائدة:

ينتج عن استخدام الفرامل بطريقة حدة في تآكل أقراص الفرامل والأقمشة، وأيضا قلة كفاءة الفرامل مع مرور الوقت.

-عدم الانتباه لتغيرات الطرق:

عندما يكون الطقس رطبا وقيادة السيارة على الطرق الرطبة، يجب اتخاذ الحذر واستخدام التروس بشكل مناسب للتمكن من السيطرة على السيارة.

-تجاوز الحد الأقصى للسرعة للتروس:

نصح الخبراء بالتحكم بسرعة السيارة بطريقة مناسبة، ويتطلب الأمر الالتزام بالحد الموصي بها، كما أنها قد تتسبب في زيادة استهلاك الوقود والضغط على المحرك.

-عدم استخدام التروس السفلية بشكل صحيح:

ينتج عن تلك العادة الخاطئة في تقليل السيطرة على السيارة، وزيادة احتمالية التعرض للأضرار.

-عدم الصيانة الدورية للفتيس:

يجب الصيانة الدورية وتغيير سوائل النقل لضمان جودة أداء الفتيس بكفاءة، لأن عدم تلفها يتسبب في تلفه.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بسبب الفتيس.. عادات خاطئة تدمر سيارتك على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements