صحة

"معجزة بهار متواجد في كل منزل"... نصف كوب منه قبل النوم يضمن لك نوماً هانئاً ويهدئ آلامك مهما كانت مؤرقة.!

انت الأن تتابع خبر "معجزة بهار متواجد في كل منزل"... نصف كوب منه قبل النوم يضمن لك نوماً هانئاً ويهدئ آلامك مهما كانت مؤرقة.! والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - العصفر أو القرطم هو نبات عشبي سنوي ذو تفرع كبير، يشبه الشوك ويتميز بوجود أشواك طويلة وحادة على أوراقه ينتمي هذا النبات إلى عائلة (Asteraceae)، ويتراوح ارتفاعه بين 30 و150 سم، ويتميز برؤوس زهور كروية ذات ألوان صفراء أو برتقالية أو حمراء زاهية.

يمكن أن يسهم في معالجة العديد من الأمراض

  • مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، والتخثر، وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى كونه يعتبر مضادًا للأكسدة والالتهابات.

السعرات الحرارية في العصفر

  • يحتوي العصفر على كمية عالية من السعرات الحرارية، حيث تحتوي كل 100 جرام على 517 سعرة حرارية، وتناول الكثير من السعرات الحرارية يمكن أن يؤثر سلباً على جهود فقدان الوزن.

فوائد العصفر

  • يحتوي العصفر على العديد من الفوائد الصحية تشمل:

تعزيز صحة القلب

  • يعتبر العصفر فعالاً في مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الدماغ وقد أظهرت دراسة تأثيره الكبير في تقليل مشاكل القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك الوقاية من تصلب الشرايين، والتجلط، وحماية عضلة القلب.

إدارة الكوليسترول

  • يساعد زيت العصفر على تقليل مستويات الكولسترول دون التأثير سلباً على الكولسترول الجيد، لذلك يعتبر استبدال الزيوت الأخرى عند الطهي بزيت العصفر خياراً جيداً لخفض مستويات الكولسترول ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل القيام بذلك، تحسباً لاحتمالية تفاعله مع الأدوية التي يتناولها المريض.

فوائد العصفر للبشرة

  • يعتبر زيت العصفر مكوناً شائعاً في منتجات التجميل والعناية بالبشرة.
  • يمكن أن يساعد استخدامه على البشرة الجافة أو الملتهبة في تهدئتها ومنحها مظهرًا ناعمًا، كما أنه قد يوفر حماية للبشرة من تأثيرات أشعة الشمس والجذور الحرة، بفضل احتوائه على فيتامين E.
Advertisements

قد تقرأ أيضا