صحة

زيت الزيتون حطيه على الموز لن تستغني عنه طيلة حياتك بتحقق حلمك حتى لو عمرك 60 سنة بترجعك شباب!!

انت الأن تتابع خبر زيت الزيتون حطيه على الموز لن تستغني عنه طيلة حياتك بتحقق حلمك حتى لو عمرك 60 سنة بترجعك شباب!! والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - يعد زيت الزيتون من أفضل المكونات الطبيعية التي تستخدم في العناية بالبشرة بفضل خصائصه المغذية والمرطبة كما أن الموز غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في تحسين صحة البشرة وعند مزج زيت الزيتون مع الموز يمكن الحصول على وصفة طبيعية فعالة تمنح البشرة نضارة وحيوية.

زيت الزيتون على الموز

  • زيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين إي اللذين يلعبان دور مهم في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتجاعيد كما يعمل على تقوية حاجز البشرة الطبيعي الذي يحافظ على ترطيبها ويحميها من العوامل البيئية الضارة مثل التلوث وأشعة الشمس الضارة.
  • أما الموز فهو يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين بي بالإضافة إلى البوتاسيوم وهذه العناصر تعمل على تغذية البشرة وتعزيز مرونتها كما يساهم الموز في تقشير البشرة بلطف والتخلص من الخلايا الميتة مما يجعلها تبدو أكثر إشراقًا ونعومة.
  • عند مزج زيت الزيتون مع الموز يمكن تحضير قناع طبيعي يمكن تطبيقه على البشرة حيث يساعد هذا القناع في ترطيب البشرة بعمق وتحسين ملمسها يمكن تحضير القناع بهرس نصف موزة مع ملعقة من زيت الزيتون حتى يتم الحصول على خليط متجانس ثم يوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.
  • استخدام هذا القناع بانتظام يساعد في تقليل مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة حيث يعمل على تغذية البشرة بفضل الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها المكونات كما يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على مرونة البشرة ويقلل من علامات التقدم في السن.
  • إلى جانب فوائده للبشرة يمكن استخدام خليط زيت الزيتون والموز للعناية بالشفاه أيضًا حيث يساعد في ترطيب الشفاه الجافة والمتشققة ويمنحها ملمس ناعم.
  • في النهاية يعتبر زيت الزيتون مع الموز من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها بسهولة في المنزل لتحقيق بشرة نضرة وصحية بدون الحاجة إلى مستحضرات كيميائية.
Advertisements

قد تقرأ أيضا