مال وأعمال

وزير الاستثمار: مصر تسعى لتصبح مركزا عالميا لإنتاج وتصدير…

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نعرض لكم الان تفاصيل خبر وزير الاستثمار: مصر تسعى لتصبح مركزا عالميا لإنتاج وتصدير… من قسم مال واعمال

tatweer
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 02:11 مساءً - محمد أحمد _ قال المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إن مصر تسعي لأن تكون مركزاً عالمياً لإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين منخفض الكربون، التي تعتمد على موارد الطاقة الشمسية والرياح المتاحة في مصر، مما يؤهلها للعب دور ريادي في هذا المجال عالميًا.

predco_adv_2021

جاء ذلك خلال الوزير، في الاجتماع الشهري لسفراء دول آسيا والمحيط الهادي في مصر، والذي نظّمته سفارة نيوزيلندا بالقاهرة بدعوة من السفير دومينيك جوه، سفير سنغافورة ورئيس المجموعة الآسيوية، والسفيرة إيمي لورينسون، سفيرة نيوزيلندا ونائبة رئيس المجموعة.

E-Bank

وأكد الخطيب خلال الاجتماع على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والدول الآسيوية، معبراً عن حرص مصر على تعزيز التعاون والشراكة مع هذه الدول والاستفادة من خبراتها المتقدمة في مختلف المجالات.

وأوضح الوزير أن الحكومة المصرية تعمل على تعزيز دور القطاع الخاص كركيزة أساسية للنمو الاقتصادي، مشيراً إلى القطاع الخاص في عدة مشروعات تنموية تشمل البنية التحتية، المدن الجديدة، والعاصمة الإدارية.

HapiSalonWhite

ولفت إلي سعي الحكومة، لتوطين الصناعات وزيادة الصادرات، مشدداً على توفير كافة أشكال الدعم للاستثمارات المحلية والأجنبية، مع تسهيل إجراءات الاستثمار في مصر.

BonatMisr

و استعرض الخطيب التسهيلات الضريبية والمحفزات الاستثمارية الجديدة التي أقرتها الحكومة، إلى جانب رؤية الوزارة لتخفيف الأعباء المالية غير الضريبية عن الشركات، بهدف خلق بيئة استثمارية أكثر تنافسية.

وسلط الوزير الضوء على مقومات السوق المصرية، مثل الموقع الجغرافي المميز، العمالة المؤهلة والتكاليف التنافسية، إضافة إلى الاستفادة من العديد من اتفاقيات التجارة الحرة.

حضر الاجتماع 20 سفيراً من دول آسيا، إضافة إلى السفير أحمد شاهين، مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية والمحيط الهادي وأستراليا.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير الاستثمار: مصر تسعى لتصبح مركزا عالميا لإنتاج وتصدير… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا