مال وأعمال

وزير البترول يعقد اجتماعا موسعا لبحث التسويق للفرص…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر وزير البترول يعقد اجتماعا موسعا لبحث التسويق للفرص… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الجمعة 11 أكتوبر 2024 08:08 مساءً - عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً موسعاً بمقر الوزارة، لاستعراض مستجدات التسويق للفرص الاستثمارية وجذب الاستثمار في مجال الاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز والذي تقوم به بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG في ضوء الرؤية الجديدة لجذب الاستثمار التي تبنتها الوزارة بعد تشكيل الحكومة الحالية، علاوة علي متابعة جهود تطوير دور البوابة.

predco_adv_2021

حضر الاجتماع وكيلا أول ووكلاء الوزارة والمتحدث الرسمي لها، والرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه ومساعدوه للاستكشاف والإنتاج و تكنولوجيا المعلومات، ونائبا رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للاستكشاف والإنتاج، وفريق عمل البوابة برئاسة الدكتور محمد رضوان مدير البوابة، وعدد من مسؤولي شركة شلمبرجير العالمية الشريك التكنولوجي في مشروع البوابة.

E-Bank

وأكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية خلال الاجتماع علي أهمية دور بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج كمحرك ومفتاح رئيسي لجذب الاستثمار إلى قطاع البترول لإطلاق واستغلال موارد مصر البترولية لسد احتياجات البلاد، ودعم الاقتصاد المصري نحو النمو، لافتا إلى أننا مستمرون في تطوير ودعم دور البوابة وتعزيز جدارتها وكفاءتها في جذب الإستثمارات الوطنية والأجنبية وتسهيل وصول المستثمرين إلى الفرص وسرعة اتخاذ قرار الاستثمار في مصر وفق بيانات ومؤشرات واضحة ومدروسة.

وأشار الوزير في هذا الصدد إلى جهود قطاع البترول لاستغلال التطور الهائل في التكنولوجيا الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لتطوير كفاءة البوابة سعياً لجذب المزيد من الاستثمارات من خلال التسويق المتميز لفرص حقيقية وواعدة للاستثمار في البحث والاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز.

HapiSalonWhite

ووجه الوزير فريق عمل بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج ببذل المزيد من المجهودات لتعظيم دورهم الهام لتحفيز استثمارات الشركات من خلال الكفاءة في معالجة البيانات الخاصة بالفرص وتعظيم القيمة المستمدة من البيانات، والإسراع بالاجراءات.

كما أشار الوزير إلى أهمية العمل على تضافر الجهود للتوسع في دور البوابة ليشمل المجال البيئي والمساهمة في الترويج للاستثمار في مشروعات التقاط وتخزين الكربون CCS من أجل خفض الانبعاثات الكربونية.

وشهد الاجتماع عرض فيلم قصير يوثق جهود البوابة الرقمية EUG منذ تأسيسها، وأعقبه قيام الدكتور محمد رضوان مدير البوابة بعرض مستجدات أعمال وأنشطة البوابة على مدار أكثر من 4 سنوات منذ بدء تنفيذ المشروع مرورا بالانطلاق الفعلي لعمل البوابة في فبراير 2021، مشيرا إلى تحويل كم هائل من البيانات الجيولوجية لمناطق البحث والاستكشاف إلى بيانات رقمية (حوالي 8 بيتابايت)، وطرح 8 مزايدات عالمية جديدة للاستثمار في البحث والاستكشاف عبر البوابة، وإسناد 25 منطقة جديدة في هذا المجال باستثمارات حدها الأدنى أكثر من مليار دولار قابلة للزيادة مع تحقيق اكتشافات تجارية، و6 مشروعات مسح سيزمي لنحو 100 الف كم2.

BonatMisr

واستعرض رضوان جهود تنفيذ الرؤية الجديدة للاستثمار التي كلف المهندس كريم بدوي بتنفيذها خلال الشهور الثلاث الماضية حيث تم طرح 61 فرصة استثمارية متنوعة للبحث والاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز سواء بنظام المزايدة العالمية أو بنظام مستحدث لطرح الفرص الاستثمارية عبر البوابة في المناطق المفتوحة والمتاحة لتلقي العروض من المستثمرين والشركات خلال مدة زمنية معينة، كما تم تنفيذ مبادرة هامة للتواصل مع الاستثمار الوطني وتحفيزه من خلال ورشة عمل للمستثمرين ورجال الأعمال المصريين والتعرف على رؤيتهم للاستثمار في قطاع البترول سعيا لجذب المزيد من الاستثمارات.

وأشار رضوان إلى التعاون مع شركة شلمبرجير العالمية الشريك التكنولوجي والتي تعتزم بضخ استثمارات جديدة لتطوير البوابة تكنولوجيا.

كما استعرض الجهود الفعلية الجارية للتغلب على أي تحديات تظهر من أجل كفاءة واستدامة عمل البوابة كوجهة جاذبة للاستثمار، واستعرض أهم ملامح الخطة المستقبلية لتطوير البوابة و تعظيم دورها وتنويع أنشطتها.

وأكد أندريا لوفاتيني مدير بيانات الاستكشاف والحلول الجيولوجية بشركة شلمبرجير التزام شركته بالتعاون مع قطاع البترول المصري والاستثمار في تطوير البوابة حيث يجمعنا هدف رئيسي وهو العمل على اطلاق الإمكانات في مصر عبر استغلال البيانات والتكنولوجيا الحديثة، وأن البيانات المتميزة والفرص والإمكانات الواعدة لصناعة البترول والغاز في مصر تسهم في جذب المزيد من المستثمرين.

كما عرض كلاوديو ليوني ممثل شركة شلمبرجير للجهود المشتركة مع فريق العمل في البوابة من قطاع البترول. المصري للإنطلاق بعملها وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في هذا الشأن وماتم إنجازه خلال تلك الفترة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير البترول يعقد اجتماعا موسعا لبحث التسويق للفرص… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا