مال وأعمال

صندوق النقد: من السابق لأوانه تقييم التأثيرات الاقتصادية…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر صندوق النقد: من السابق لأوانه تقييم التأثيرات الاقتصادية… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 26 سبتمبر 2024 12:15 مساءً - وكالات _قال صندوق النقد الدولي أمس الأربعاء، إنه يراقب تأثير الصراع المتصاعد بين إسرائيل وحزب الله على لبنان الذي يعاني من خسائر بشرية وتدمير في البنية الأساسية مضيفاً أنه من السابق لأوانه تقييم التأثيرات الاقتصادية.

predco_adv_2021

وقال متحدث باسم صندوق النقد في بيان أرسله عبر البريد الإلكتروني إلى “نراقب بقلق بالغ تصعيد الصراع في المنطقة. الصراع الحالي يشهد خسائر بشرية فادحة ويلحق الضرر بالبنية الأساسية المادية في جنوب لبنان، ويؤدي إلى تفاقم الوضع الاقتصادي الكلي والاجتماعي الهش بالفعل في لبنان”.

E-Bank

يقوم لبنان بتنفيذ خطة طوارئ حالياً لمحاولة إنقاذ الوضع الاقتصادي في البلاد، إلا أن استمرار التصعيد “سيأخذ البلاد نحو وضع صعب ومجهول” حتى مع استمرار المساعدات والدعم الدولي.

cityScapeEgypt
BonatMisr

وفي هذا السياق، يعتقد خبراء اقتصاديون بأن الصراع المتصاعد بين إسرائيل وحزب الله قد يؤدي إلى انكماش اقتصادي يتراوح بين 10 و25% في لبنان هذا العام، مع تدمير قطاعات حيوية من الزراعة إلى السياحة وتضرر البنية التحتية الحيوية.

HapiSalonWhite

كانت وحدة الاستخبارات الاقتصادية قد توقعت انكماشاً اقتصادياً للعام السابع على التوالي في بيروت في عام 2024، حتى قبل الهجمات الإسرائيلية يوم الاثنين والتي كانت الأكثر دموية في القصف على لبنان منذ عام 2006.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صندوق النقد: من السابق لأوانه تقييم التأثيرات الاقتصادية… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا