مال وأعمال

إعادة طرح 3 مجمعات لإنتاج زيوت الطعام على مستثمرين محليين…

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نعرض لكم الان تفاصيل خبر إعادة طرح 3 مجمعات لإنتاج زيوت الطعام على مستثمرين محليين… من قسم مال واعمال

Fustat
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 11:08 صباحاً - محمد أحمد _ أعلن علاء ناجي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية إعادة طرح 3 مجمعات لإنتاج زيوت الطعام على مستثمرين محليين وأجانب.

predco_adv_2021

وأوضح ناجي، في تصريحات خاصة لنشرة دوت الخليج، أن إعادة الطرح ستكون بشكل مختلف لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، مؤكدًا تلقي الشركة، التابعة لوزارة التموين، عدة عروض من مستثمرين، دون الكشف عن عددهم أو جنسياتهم.

E-Bank

وكانت وزارة التموين قد طرحت قبل عامين فرصًا استثمارية في قطاع الزيوت، بنسبة شراكة 70% لصالح القطاع الخاص، مقابل 30% للقطاع الحكومي.

cityScapeEgypt

وقُدرت استثمارات تلك المجمعات حينها بنحو 321 مليون دولار، قبل توقف عمليات الطرح لأسباب مختلفة أبرزها أزمة الدولار واتجاه الحكومة لإيقاف العمل بالمشروعات ذات المكون الدولاري المرتفع.

الرقابة المالية
BonatMisr

وسيقام المجمع الأول في مدينة برج العرب على مساحة 137 ألف متر مربع، ويتضمن مصنع استخلاص بطاقة 900 ألف طن بذرة سنويًا، ومصنع التكرير وتعبئة الزيوت بطاقة 2400 طن سنويًا، ومصنع إنتاج المسلى بطاقة 90 ألف طن سنويًا.

أما المجمع الثاني فسيقام في مدينة السادات على مساحة 210 آلاف متر مربع، ويشمل مصنع التكرير وتعبئة الزيوت بطاقة 240 ألف طن سنويًا، والثالث في سوهاج على مساحة 120 ألف متر مربع وبطاقة 240 ألف طن سنويًا.

ويتراوح متوسط استهلاك مصر من زيوت الطعام بين 2.4 مليون و2.7 مليون طن سنويًا، بينما يبلغ معدل الإنتاج نحو 100 ألف طن، ويعوض الفارق عبر الاستيراد من الخارج بنسبة 97% من حجم الاستهلاك.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر إعادة طرح 3 مجمعات لإنتاج زيوت الطعام على مستثمرين محليين… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا