الارشيف / مال وأعمال

مجموعة العشرين تناقش تداعيات الحرب في غزة وأوكرانيا خلال قمة…

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر مجموعة العشرين تناقش تداعيات الحرب في غزة وأوكرانيا خلال قمة… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 19 نوفمبر 2023 02:07 مساءً - وكالات – تعقد مجموعة العشرين، يوم الأربعاء 22 نوفمبر، قمة افتراضية، من المقرر أن تناقش خلالها النتائج الرئيسية ونقاط العمل التي أكدها الاجتماع السنوي للمجموعة في سبتمبر الماضي تحت رئاسة الهند.

predco_adv_2021

وإلى جانب ذلك، تناقش القمة الافتراضية الملفات المرتبطة بالحرب في أوكرانيا، وكذلك الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

وبحسب وزارة الشؤون الخارجية الهندية، فإنه من المتوقع أن تدفع القمة المقبلة من أجل التنفيذ الفعَّال لمختلف القرارات التي اتخذت في القمة السنوية للكتلة في نيودلهي.

BonatMisr

واعتبرت أن الملفات التي ظهرت خلال قمة صوت الجنوب العالمي الثانية التي استضافتها الهند يوم الجمعة 17 نوفمبر ستغذي أيضًا المناقشات في قمة مجموعة العشرين الافتراضية.

HapiSalonWhite

وكان رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، قد أعلن في ختام قمة مجموعة العشرين التي احتضنتها بلاده سبتمبر الماضي، عن التوافق بخصوص القضايا التي تواجه المجموعة خلال القمة، بما في ذلك الموقف من الحرب في أوكرانيا، لجهة مناشدة جميع الدول المعنية بالتصرف بما يتفق مع أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة ككل، ودعوة موسكو وكييف إلى تسليم فوري ودون عوائق للحبوب والأسمدة.

كما تضمن البيان الختامي، الإشارة إلى تعزيز الإنفاق على الطاقة المتجددة، ودعم البلدان النامية، وتسهيل التمويل منخفض التكاليف لها، غيرها من المحاور. كما تم منح الاتحاد الإفريقي عضوية دائمة في المجموعة في مستهل أعمال القمة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مجموعة العشرين تناقش تداعيات الحرب في غزة وأوكرانيا خلال قمة… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا