اخبار الخليج / اخبار اليمن

أخبار اليمن : إغلاق 200 مدرسة منذ بدء الحرب على غزة

دوت الخليج -
إغلاق 200 مدرسة منذ بدء الحرب على غزة
قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم السبت، إن نحو 200 مدرسة تم إغلاقها في قطاع غزة، منذ بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على القطاع.

وأشارت الوكالة الأممية في منشور لها على منصة "إكس"، إلى أن معظم هذه المدارس كانت تستخدم كملاجئ خلال الحرب.

ولفتت إلى أن "فرقها تعمل على إعادة آلاف الأطفال إلى التعليم عن طرق الأنشطة الترفيهية، إضافة إلى الدعم النفسي والاجتماعي".

وفي أغسطس الماضي، دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إلى حماية المدارس والملاجئ في قطاع غزة، لافتة إلى أن أكثر من 50% من المدارس المستخدمة لإيواء النازحين في القطاع قصفها جيش الاحتلال.

وكانت وكالة أونروا قالت في وقت سابق، إنّ 76% من مدارس قطاع غزة بحاجة إلى إعادة بناء أو تأهيل بشكل كبير، لتتمكن من العمل مجدداً. وحرم العدوان الإسرائيلي الواسع 39 ألف طالب ثانوية عامة من القطاع من التقدم لامتحان الثانوية العامة للعام الماضي. وأدت الحرب لاستشهاد أكثر من 10 آلاف طالب، فيما استشهد 400 معلم و150 من كوادر الجامعات. ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول حُرم أكثر من 620 ألف طالب في قطاع غزة من الالتحاق بمدارسهم.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : إغلاق 200 مدرسة منذ بدء الحرب على غزة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا