الارشيف / أخبار عالمية / العالم

ما هي المرحلة الثالثة التي يقول الاحتلال إنه سيبدأ فيها بغزة

انت الأن تتابع خبر ما هي المرحلة الثالثة التي يقول الاحتلال إنه سيبدأ فيها بغزة والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - يقترب العدوان على قطاع غزة من دخول شهره الثالث، بعدَ أنْ سُوِّيتْ بالتراب أكثر من 60% مبانيه، وفي هذه الأثناء يعلن الاحتلال انسحابه من بعض المناطق بعد أن أصبحت خاليةً تمامًا، كما تراجعت حدة القصف الجوي، مع الاستعداد للانتقال لمرحلة جديدة في الحرب تركز على "العمليات البرية المحدّدة" حسب قول الاحتلال.
قال الجنرال احتياط عاموس يدلين إن "(إسرائيل) ستنتقل قريباً إلى مرحلة جديدة من الحرب في قطاع غزة، بحيث تركز على العمليات البرية المحددة"، بينما أكَّدت صحيفة هآرتس العبريّة أنّ "الجيش قد شرع بالفعل في تنفيذ الانتشار للمرحلة الثالثة، ويخطط لتسريح عدد من جنود الاحتياط. وتركز المرحلة الثالثة من الحرب على عمليات جراحية، وتشمل إنشاء منطقة عازلة داخل قطاع غزة".
ويُتوقع أن ينتقل الجيش الإسرائيلي رسمياً إلى هذه المرحلة في يناير (كانون الثاني) المقبل، دون موعد دقيق لذلك، واستعداداً لهذه العملية، فقد توغل الجيش في مناطق، وانسحب من أخرى. وقالت مصادر ميدانية من الفصائل الفلسطينية إن الجيش انسحب من مناطق محددة في أحياء النصر والشجاعية والزيتون، وخرج بشكل كامل من حي تل الهوى ومن مخيم جباليا وبيت لاهيا، بينما توغل في أحياء الدرح وحي الشيخ رضوان ويحاول اقتحام جباليا البلد، ويستعد للتوغل في البريح والنصيرات، كما يواصل عمليته في مدينة خان يونس، ثاني أكبر مدن القطاع.
وأكدت المصادر أن الاشتباكات عنيفة في كل المحاور، ومستمرة 24 ساعة دون توقف، أعنفها في جباليا البلد وحي الشيخ رضوان شمالاً، وفي مناطق خان يونس في الجنوب. وكان جيش الاحتلال قد أعلن، السبت، أنه يواصل هجومه في غزة، واغتال حسن الأطرش مسؤول التجارة والتزود والإنتاج العسكري في حماس المسؤول عن تهريب الأسلحة من دول مختلفة في الخارج إلى قطاع غزة، وتهريبها كذلك إلى الضفة الغربية، بحسب ادعاء بيان مشترك للجيش وجهاز الشاباك.

Advertisements

قد تقرأ أيضا