الارشيف / أخبار عالمية

«الصفقة أو الموت».. كواليس تظاهرات عائلات المحتجزين الإسرائيليين ضد نتنياهو

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - عائلات المحتجزين

رصدت دانا أبوشمسية، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، وقائع المظاهرات التي قام بها مئات الإسرائيليين في تل أبيب، لمطالبة الحكومة بعقد صفقة مع حماس لإطلاق سراح المحتجزين.

وقالت أبو شمسية، خلال مداخلة عبر "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت: "كان هناك تطور لافت من قبل قادة الاحتجاجات وعوائل المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية، في الحركة الاحتجاجية للضغط على نتنياهو، للموافقة والمضى قدما في إبرام صفقة التبادل".

وأضافت: "كان هناك مسيرة حاشدة مشيا على الأقدام من تل أبيب وحتى القدس المحتلة للوصول إلى مقر رئاسة الحكومة الإسرائيلية؛ للاعتراض على عرقلة إبرام الصفقة، لذلك انطلقت هذه المسيرة قبل 3 أيام، وكانت قد وصلت إلى شارع رقم 1، وكان هناك مئات من عوائل المحتجزين".

وواصلت: "انضم إليهم نشطاء المجتمع الديني، وحملوا لافتات (المتدينون يطالبون أيضا بصفقة)، وقمصانًا كتب عليها (ليس هناك صلاة أعظم من فدية المحتجزين)، أي أن هناك تنوعًا من ناحية المشاركين في المظاهرة، في الوقت الذي منعت فيه الشرطة الإسرائيلية وصول المتظاهرين إلى شارع رقم 1، لمنع وصولهم لمدينة القدس".

وأوضحت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، أن أهالي المحتجزين أكدوا أن بنيامين نتنياهو يضع شروطا جديدة تعرقل إتمام صفقة التبادل، مرددين "إما صفقة أو موت"، قائلة: "من المتوقع أن تستمر تلك المظاهرات، حيث إن هناك دعوات لحشد أكبر عدد ممكن من المستوطنات الإسرائيلية".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر «الصفقة أو الموت».. كواليس تظاهرات عائلات المحتجزين الإسرائيليين ضد نتنياهو على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا

  • أخبار مصرية

    RSS is deleted