الارشيف / أخبار عالمية

إعلام عبري: صفقة تحرير المحتجزين في مرحلة حاسمة.. ومن يعرقلها في إسرائيل

جدة - نرمين السيد - أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، أن "صفقة الإفراج عن المحتجزين في مرحلة حاسمة، وهناك من يعرقلها في إسرائيل"، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل.

وكان مسؤولون بجيش الاحتلال الإسرائيلي قد كشفوا عن أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أضاف مبادئ تتجاوز الاتفاقات مع الوسطاء، مؤكدين أن "هذا قد يعطل القدرة على التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين".

وفي سياق ذا صلة، كشف استطلاع رأي لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن أن المعارضة بقيادة بيني جانتس ستحصل على 60 مقعدًا في الكنيست مقابل 50 مقعدا لبنيامين نتنياهو، إذا جرت الانتخابات التشريعية في دولة الاحتلال الإسرائيلي اليوم.

وقالت مصادر مطلعة على المفاوضات إن نتنياهو يدير المحادثات بمفرده تقريبا، مؤكدين أن رئيس وزراء الاحتلال يسعى لإطالة أمد المفاوضات للحفاظ على ائتلافه الحكومي.

وفي استطلاع للرأي، أشارت صحيفة "معاريف" إلى أن 43% من المشاركين في الاستطلاع يدعمون تولي بيني جانتس رئاسة الحكومة، مقابل 38% لنتنياهو.

كذلك، قال زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يقود إسرائيل إلى الدمار، وأنه "لا يعرف إدارة أي شيء"، محذرًا من أن "إسرائيل تمر بأزمة سياسية واقتصادية وأمنية هي الأكبر منذ إنشائها".

وأضاف ليبرمان أن المستوى السياسي مريض، مؤكدًا أنه "إذا استمر الكنيست والائتلاف الحالي حتى 2026، لن تكون هناك دولة لإسرائيل".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر إعلام عبري: صفقة تحرير المحتجزين في مرحلة حاسمة.. ومن يعرقلها في إسرائيل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا

  • أخبار مصرية

    RSS is deleted