الارشيف / اخبار الخليج / اخبار الإمارات

تعميم هام من الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية

نشكركم على متابعتكم خبر تعميم هام من الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية على موقع دوت الخليج والان مع التفاصيل الكاملة

بسام محمد - أبوظبي في الاثنين 12 فبراير 2024 10:56 صباحاً - متابعة – مظفر إسماعيل

 

أصدرت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، تعميما لجهات العمل الخاصة والحكومية، لتوضيح القواعد الخاصة بإجراء الخصم من المعاش أو مكافأة نهاية الخدمة، وفق أحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم 57 لعام 2023.

 

وأكد التعميم على اقتصار إجراء الخصم من المعاش أو مكافأة نهاية الخدمة فقط لمصلحة دين الهيئة، وحظر عليها إجراء أية خصومات لمصلحة أية ديون أخرى سواء كانت لمصلحة جهة العمل أو ديون النفقة.

 

وتطبق هذه القواعد على جميع حالات الديون السابقة على تطبيق هذا المرسوم أو اللاحقة له، ويبدأ العمل بها اعتبارا من 9 فبراير 2024.

 

وبموجب التعميم، ستقوم الهيئة بتحويل كامل المعاش أو المكافأة دون أي استقطاع لأي دين باستثناء دينها.

 

ويستطيع صاحب المصلحة، فيما يتعلق بدين النفقة، اتخاذ الإجراءات بالحجز على المعاش أو المكافأة من خلال البنوك التي تحول إليها، وليس عن طريق الهيئة.

 

وفي جميع الأحوال، سيتم استيفاء دين الهيئة من مكافأة نهاية الخدمة دون حدود، ولها الحق في خصم أية مبالغ صرفت للمستحق بدون وجه حق من أنصبة المستحقين الآخرين من تاريخ العلم بالواقعة، وبنسبة ما يستحقه كل منهم إلى الآخر، ولا يخل ذلك بحق المستفيدين في الرجوع على من صرف تلك المبالغ، كل حسب نصيبه.

 

ويصبح للمبالغ المستحقة للهيئة حق الامتياز على كل الديون، ولها الحق في تحصيلها، وفق التشريعات المنظمة لذلك.

Advertisements