الارشيف / أخبار السعودية

كيفية التحقق من صحة البيانات الشخصية في حساب المواطن

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر كيفية التحقق من صحة البيانات الشخصية في حساب المواطن في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أكد حساب المواطن أنه يتم التحقق من البيانات بشكل دوري للتأكد من استحقاق الأفراد للدعم، وجاء ذلك ردًا من خدمة المستفيدين على أحد الأشخاص لم يتم صرف الدعم له بسبب وصول الدخل الشهري إلى الحد المانع، إلا أنه استقال في وقت لاحق للدفعة السابقة.

وتستعرض بوابة دوت الخليج في التقرير التالي طريقة التحقق من البيانات بشكل دوري من أجل معرفة قيمة الاستحقاق لدعم المواطنين عبر حساب المواطن، حيث يحق لكل مواطن تغيير بياناته من أجل الحصول على الدعم.

bbbd4c8648.jpg
كيفية التحقق من صحة البيانات الشخصية في حساب المواطن

التحقيق من بيانات المستفيدين 

وقالت خدمة المستفيدين: يتم التحقق من البيانات بشكل دوري ويتم صرف مبلغ الاستحقاق بناءً على البيانات التي يتم التحقق منها دوريًا لكل دفعة، وفي حال طرأ أي تغيير على بيانات الدخل سيتم التحقق منها ودراسة استحقاقك مرة أخرى، وأكد أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق يمكن استخدام حاسبة الدعم.

دعم ريف

وفي سياق متصل أفاد البرنامج أنه لا يتم الإفصاح عن دعم ريف، وفي حال وجود دخل إضافي لا بد من الإفصاح عنه، وفي حال انطبقت على رب الأسرة شروط الأهلية وكان مستحق سيشمله الدعم.

7f70f441e2.jpg

ضوابط حساب المواطن

وفي وقت سابق أعلن حساب المواطن أنه تم إضافة محددات وضوابط جديدة اشتملت على تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من البرنامج، بحيث لا يتجاوز الدعم للأسر المكونة من ستة أشخاص (رب الأسرة وتابعين أعلى من 18 عامًا، وثلاثة تابعين أقل من 18 عامًا)، إضافة إلى تعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم، بألا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال، وتعديل حد التناقص بما يتوافق مع ذلك، ويمكن للمستفيدين زيارة الحاسبة التقديرية على موقع البرنامج لمعرفة استحقاقهم من الدعم بشكل دقيق.

Advertisements

قد تقرأ أيضا