مال وأعمال

وزير الخارجية: بدء إجراءات إنشاء صندوق للاستثمار في دول حوض…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر وزير الخارجية: بدء إجراءات إنشاء صندوق للاستثمار في دول حوض… من قسم مال واعمال

tatweer
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 11:11 صباحاً - دوت الخليج – أعلن وزير الخارجية السفير بدر عبد العاطي، البدء في اتخاذ الخطوات اللازمة لإنشاء صندوق للاستثمار في دول حوض النيل.

predco_adv_2021

وقال عبد العاطي، خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أمس، إن الصندوق يهدف إلى تعزيز الاستثمار في المشروعات التنموية ومشروعات البنية الأساسية في دول حوض النيل، على أن يجري ذلك وفقًا للمعايير الاقتصادية السليمة لتعزيز فرص نجاح تلك المشروعات وجذب التمويل الأجنبي.

E-Bank

وأوضح أن الصندوق سيعتمد في تمويله على ثلاثة مصادر، هي: ميزانية الدولة المصرية، والشراكة مع القطاع الخاص المصري، والشراكة مع الأشقاء في دول حوض النيل، وشركاء القارة الإفريقية من الدول والمنظمات الإقليمية والدولية.

BonatMisr

وأكد أن مصر تتطلع لأن يوجه شركاء القارة جانبا من تعهداتهم الاستثمارية في إفريقيا عبر هذا الصندوق.

HapiSalonWhite

واستعرض عبد العاطي خلال الاجتماع، إجراءات تفعيل الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمارات في إفريقيا، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي المصري المصري ووزارة المالية، بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع الدول الإفريقية الشقيقة.

وبدوره، أكد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية تطوير العمل التنموي المصري في إفريقيا خلال الفترة القادمة، وتطوير الاستراتيجية الإنمائية المصرية في القارة، بما يلبي احتياجات الدول الإفريقية الشقيقة في مجال التنمية.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير الخارجية: بدء إجراءات إنشاء صندوق للاستثمار في دول حوض… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا