الارشيف / أخبار عالمية / العالم

اتفرج .. مسيرات في طوباس .. وصديق الشهيد الأسير يرثيه ..

انت الأن تتابع خبر اتفرج .. مسيرات في طوباس .. وصديق الشهيد الأسير يرثيه .. والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - أعلنت مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيليّ، مساء الإثنين، استشهاد أسير مُعتقَل إداريًّا في سجن مجدو، وقالت مصلحة السجون في بيان، إن "أحد المعتقلين في سجن مجدو شعر بتوعُّك، وتوجّه إلى عيادة السجن لإجراء الفحوصات، وأنّه أثناء تلقيه العلاج في العيادة، تم استدعاء سيارة إسعاف، والتي وصلت وأقرّت وفاته على الفور".

في حيت قالت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مقتضب: "نؤكد نبأ استشهاد المعتقل الإداري عمر حمزة دراغمة 58 عامًا من طوباس في سجون الاحتلال، وستبقى رواية الاحتلال محط شك، خاصة أن المعتقل دراغمة حضر اليوم (الإثنين) جلسة محكمته، وكان بصحة جيدة وفقًا لمحاميه، علمًا أن دراغمة معتقل منذ التاسع من أكتوبر الجاري".
وجابت مسيرة غضب شوارع طوباس تنديدًا بجريمة اغتيال الشيخ عمر دراغمة داخل سجون الاحتلال، وقد نعت حركة حماس دراغمة في بيانٍ: 
"وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ"
تزف حركة المقاومة الإسلامية حماس  إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية القيادي في الحركة الشهيد الأسير عمر حمزة دراغمة "أبو النمر"، المعتقل إداريًّا في سجن مجدو، الذي ارتقى عصر اليوم الإثنين 23-10-2023 في معتقله بعملية اغتيال جبانة يتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها. وإنه لجهاد.. نصر أو استشهاد".

Advertisements

قد تقرأ أيضا