أخبار عالمية

تزامنا مع زيارة فنانيها لمصر.. اليابان تقيم أمسيات موسيقية بالتعاون مع دار الأوبرا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر تزامنا مع زيارة فنانيها لمصر.. اليابان تقيم أمسيات موسيقية بالتعاون مع دار الأوبرا في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أقامت سفارة اليابان بالقاهرة أمسية موسيقية بمقر إقامة السفير أوكا هيروشي تحت عنوان "الانسجام بين الثقافات- احتفاء بالمواهب اليابانية والمصرية"، حيث عزف فنانون موسيقيون من مصر واليابان في مزيج من قطع الأوبرا العالمية الشهيرة والموسيقى اليابانية التقليدية بالإضافة إلى الموسيقى العربية المصرية، ليستمتع بها جمهور من جميع الجنسيات والأجيال.

وجاءت الأمسيات الموسيقية بمناسبة زيارة كبار الفنانين اليابانيين لمصر، منهم المغنيين توموسوجي ماساشي وكوريهارا تاكاكي وعزف البيانو سويناجا تاداشي، وعازف الترومبيت ساكاموتو هاروكا، وبمشاركة كبار الفنانين المصريين منهم المغنيين الدكتور رضا الوكيل وعمرو مدحت، وعازف الكمان ياسر الصيرفي، وعازف العود أحمد حتحوت.

وتضمن الحدث مجموعة متنوعة من القطع الأوبرالية مثل Make Way for the Factotum لجيواكينو روسيني، من أوبرا حلاق إشبيلية، وأغنية توريدور لجورج بيزيه، من أوبرا كارمن، وA Furtive Tear لجايتانو دونيزيتي، من أوبرا إكسير الحب، والأعمال الموسيقية الكلاسيكية مثل سوناتا الفيولينة والبيانو، لديبوسي وبالاد رقم 2 لفرانز ليزت، بالإضافة إلى الأعمال الموسيقية التقليدية من اليابان ومصر، بما فيها غناء أوبرالى من الفنانين اليابانيين لرائعة سيد درويش "الحلوة دى".

جدير بالذكر أن نفس العازفين سيقدمون أيضًا في القاعة الصغيرة بدار الأوبرا، ليلة 25 أكتوبر، أمسية موسيقية تحت عنوان "اليابان ومصر معًا من أجل علاقات أعمق ومستقبل أكثر إشراقًا" وتنظمها مؤسسة اليابان بالقاهرة، علمًا بأن الدخول مجاني.

شهد الحدث حضورًا متنوعًا من طلاب الجامعات الدبلوماسيين والموسيقيين المحترفين من دار الأوبرا المصرية والمؤسسات الموسيقية الأخرى والصحفيين والمؤثرين والمهتمين بالثقافة والفنون اليابانية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا